الرئيسية / اهم الاخبار / المالكي: تصريحات ماكرون بشأن الحشد الشعبي تمس سيادة العراق وتتعارض مع الدستور الفرنسي
المالكي

المالكي: تصريحات ماكرون بشأن الحشد الشعبي تمس سيادة العراق وتتعارض مع الدستور الفرنسي

 

اعرب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، عن رفضه للتصريحات التي ادلى بها الرئيس الفرنسي إمانوئيل ماكرون ضد الحشد الشعبي، مؤكدا أنها تمس سيادة العراق ومؤسساته وتتعارض مع الدستور الفرنسي.

وقال المالكي في بيان اطلع عليه موقع "الحشد الشعبي"، إن "الدستور الفرنسي يتحدث عن عدم التدخل في شؤون دول العالم الاخرى لكن يفاجئنا الرئيس الفرنسي إمانوئيل ماكرون بتدخل مرفوض في شؤون العراق الداخلية ويطالب بحل مؤسسة رسمية قانونية هي هيئة الحشد الشعبي المجاهد".

وأضاف أن "هذه المواقف من فرنسا مرفوضة بشدة وهي تمس سيادة العراق ومؤسساته ، وتتعارض حتى مع الدستور الفرنسي"، مؤكدا إرادة العراق الصادقة بـ"التعاون مع جميع الدول الصديقة في مكافحة الارهاب والتنمية الشاملة ، ولكن لا نريد لاية دولة ان تفرض ارادتها على الحكومة العراقية وارادة شعبنا العراقي البطل".

واشار المالكي إلى أن "القوات العراقية المسلحة وقوات الشرطة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر هي قوات عراقية تتمترس في خندق واحد في حرب القضاء على الارهاب الداعشي"، داعيا الكتل السياسية الى "موقف موحد حيال اي تدخل في شؤون العراق من اية دولة كانت ، وبأي حجة او تبرير".

 

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهندس: نتعهد بتطبيق توجيهات المرجعية الدينية حرفا حرفا

اشاد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الاثنين، بفتوى الجهاد الكفائي ...