الرئيسية / أمن / خبير أمني: الحشد الشعبي طهر أكثر المناطق تعقيداً في بادية الجزيرة

خبير أمني: الحشد الشعبي طهر أكثر المناطق تعقيداً في بادية الجزيرة

 أكد الخبير الأمني اللواء المتقاعد عبد الكريم خلف، الاحد، أن الحشد الشعبي خلال العمليات الأخيرة طهر أكثر المناطق تعقيداً في بادية الجزيرة .

وقال خلف في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان، "العمليات التي تقوم بها قوات الحشد الشعبي لتطهير مناطق صلاح الدين والمناطق الغربية من الصحراء وغرب نينوى حتى الى اقصى الحدود تعد من أكثر المناطق تعقيداً"، مبينا انها، " طهرت  اكثر من 50 % من هذه المواقع والتي تضم عدد من المواقع الحيوية والجسور والقرى".

وأضاف ان، "القوات استمرت بشكل متوالي في البحث عن المضافات والمخازن التي كان يستخدمها عناصر داعش  لتكديس الأسلحة والاعتدة والمتفجرات التي يستخدمها ضد القوات الأمنية والحشد الشعبي فضلا عن  الانفاق التي من خلالها يستطيعون النفاذ الى اماكن اخرى".

واشار الى ان، "الهندسة العسكرية للحشد زجت اكثر من 86 آلية ثقيلة بمساعدة فرق مكافحة المتفجرات حيث طهرت اكثر المناطق تعقيدا ببادية الجزيرة "، لافتا الى ان، "هذه المناطق تعد من اكثرها حيوية والتي بتطهيرها سيعزل داعش عن المدن الكبيرة والمنشأت الحيوية كالسدود والبحيرات".

وبين خلف ان، "تطهير هذه المناطق وازالة المخلفات الحربية سيحول دون تنقل داعش في الصحراء الغربية مما يعيق قيامه بعمليات أجرامية".

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء 11 بالحشد ينهي دورة لمقتاليه وبمشاركة مقاتلين من عشرة ألوية أخرى

انهى اللواء 11 بالحشد الشعبي دورة تدريبية لمقاتليه على إستخدام المدفعية وبمشاركة ...