الرئيسية / اهم الاخبار / محافظ صلاح الدين يعزو عدم عودة النازحين الى ديارهم لنقص الخدمات والبنى التحتية

محافظ صلاح الدين يعزو عدم عودة النازحين الى ديارهم لنقص الخدمات والبنى التحتية

عزا محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله الجبوري، الخميس، عدم عودة النازحين الى ديارهم لنقص الخدمات والبنى التحتية في المناطق التي نزحوا منها في محافظة صلاح الدين، مطالبا المنظمات الإنسانية والاغاثية الاممية لتقديم العون لادارة المحافظه لإسعاف تلك المناطق.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان ” محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله عبد الجبوري استقبل رئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق السيد برونو”، مبينا ان ” الضيف استمع الى شرح مفصل قدمه المحافظ عن حاجة المحافظة لما تقدمه البعثة للاجئين والنازحين في المحافظة”.

واضاف ان “المحافظ اكد ان سبب عدم عودة النازحين الى ديارهم هو النقص الكبير في الخدمات والبنى التحتية لتلك المناطق”، مطالبا المنظمات الإنسانية والاغاثية الاممية بـ”تقديم العون لإدارة المحافظة لإسعاف المناطق المحررة المدمرة لغرض إعادة النازحين إليها”.

وأكد المكتب في بيانه ان السيد برونو قدم شرح كامل عن خطة عمل المنظمات من خلال بناء المخيمات والمجمعات لإيواء النازحين وتقديم الخدمات الأساسية مثل اللوازم الصحية والتعليمية والمأوى والطاقة الكهربائية والماء في عدد من مناطق صلاح الدين”.

يذكر ان صحيفة سعودية زعمت ان الحشد الشعبي منع النازحين من العودة الى مناطقهم في محافظة صلاح الدين.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقاتلة الدروع للحشد تدك تجمعا لداعش بعد رصد تحرك لهم في ديالى

دكت الكتيبة الثانية في مديرية مقاتلة الدروع للحشد الشعبي، الاثنين، تجمعا لعناصر ...