الرئيسية / أمن / عبد الكريم خلف: الحشد الشعبي قدم عملا احترافيا خلال المراحل الأولى من عمليات القائم

عبد الكريم خلف: الحشد الشعبي قدم عملا احترافيا خلال المراحل الأولى من عمليات القائم

أكد الخبير الأمني اللواء الركن المتقاعد عبد الكريم خلف، الأحد، أن الحشد الشعبي قدم عملا أحترافيا خلال المراحل الأولى من عمليات القائم.
وقال خلف في برنامج "على الأرض" الذي عرض على قناة بلادي الفضائية إن،"الحشد الشعبي قدم عملاً احترافياً خلال المراحل الأولى من عمليات القائم من خلال استخدام تقنيات الجهد الهندسي والقوات المسلحة محققا بذلك اهدافاً كبيرة".
واضاف خلف أن، "جهود كوادر الجهد الهندسي وهندسة ميدان الحشد افشلت جميع الخطط الدفاعية التي استخدمتها عناصر داعش من خلال زرع المواد المتفجرة في المناطق التي اخليت من عناصرهم"، "لافتاً الى ،" إزالة السواتر التي تحصن بها عناصر التنظيم الاجرامي، بالاضافة الى وضع القوات لدلالات تمنع وصول القوات المتقدمة للمناطق الملغومة".
وبين ان "ألوية الحشد بعد ان انطلقت من المحور الجنوبي للقائم نجحت من خلال مناورتها ومرونتها وإداءها المتميز بمسك اصعب المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم المتمركزة بين شرق وغرب القائم وبالقرب من الحدود السورية".
واشار الى ان"الحشد الشعبي فرض هيمنته خلال المراحل الاولى من العمليات على المحور الجنوبي للقائم وتحرير عدة مناطق استراتيجية ومؤسساتية تابعة للدولة".

عن mona

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يقدم مبادرة جديدة لأبناء الشهداء في النجف الاشرف

قامت هيئة الحشد الشعبي مديرية النجف الاشرف، الأربعاء، بتسجيل 15 طالبا وطالبة ...