الرئيسية / أمن / الحشد الشعبي يعلن إجلاء الوجبة الثانية من النازحين العراقيين في مخيم "الهول" السوري

الحشد الشعبي يعلن إجلاء الوجبة الثانية من النازحين العراقيين في مخيم "الهول" السوري

اعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، عن اجلاء الوجبة الثانية من النازحين العراقيين في مخيم "الهول" السوري، فيما اكدت نقل 2200 نازح منهم الى المخيمات المخصصة للإيواء في حمام العليل جنوب الموصل.

وقال مدير الامن في الحشد الشعبي في بيان، انها "اكملت اجلاء الوجبة الثانية من النازحين العراقيين في مخيم الهول بمدينة الحسكة السورية والبالغ عددهم 2200 من اصل 20.0000 (عشرون الف) نازح يقطن تلك المخيمات منذ سقوط مدينة الموصل".

واضاف ان "مديرية الامن وبالتنسيق مع ادارة مخيم الهول الواقع على بعد 175 كم داخل الاراضي السورية من خلال توفير الاليات والحماية تم نقل الوجبة الثانية الى الحدود العراقية، ومنها الى مخميات حمام العليل".

وتابع اللامي، ان "رحلة اجلاء النازحين استمرت ليومين"، مثمنا دور "وزارة النقل سخرت كوادرها والياتها للتعاون مع امن الحشد لإجلاء النازحين العراقيين".

يشار الى ان مخيم الهول يقع غرب البلدة المسمى باسمها “الهول” بنحو 5 كم في مدينة الحسكة، أنشئ خلال فترة2003  بإشراف الأمم المتحدة، لاستقبال اللاجئين العراقيين الفارين من الحرب، لجأ له الاف من اهالي الموصل في حزيران 2014 اثر تهجيرهم من قبل تنظيم داعش الاجرامي.

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء ٣٣ بالحشد يعثر على معمل للتفخيخ ومقر لقيادة داعش اثناء عمليات تطهير قرى بادية الجزيرة

عثرت قوات اللواء ٣٣ بالحشد الشعبي الجمعة، على معمل للتفخيخ ومقر لقيادة ...