الرئيسية / اهم الاخبار / الأسدي معزيا بوفاة طالباني: لتتحول مناسبة رحيله إلى وقفة للمراجعة الوطنية  

الأسدي معزيا بوفاة طالباني: لتتحول مناسبة رحيله إلى وقفة للمراجعة الوطنية  

اصدر الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي، الأربعاء، بيانا بمناسبة وفاة رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني، داعيا إلى ضرورة أن يتحول رحيله إلى وقفة للمراجعة الوطنية.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني

ومن خلالهم الى عائلة الراحل الكبير السيد جلال الطالباني ..

تلقينا ببالغ الحزن والاسى نبأ وفاة المناضل الوطني الكبير رئيس الجمهورية السابق مام جلال طالباني هذا اليوم وقد شاءت المشيئة الإلهية ان يرحل هذا الرمز الوطني الكبير في وقت تشتد فيه المحن وتعصف الاعاصير بالعراق وطنا وشعبا اذ الحاجة تتعاظم لوجوده في الحياة العراقية سبيلا للحل وخبرة في السياسة والحوار الوطني وملجأ للازمات السياسية المختلفة ومرجعاً كوردياً أوقف حياته وسنوات عمره رفيقا للجبل لاهداف عليا في الحرية والعدالة والديموقراطية والحكومة العادلة.

ان غياب جلال طالباني الذي اتخذ من البندقية مكانا قصيا في الجبل  كبير وعظيم ولا يسد ثلمة مكانته الا رجل بمواصفات جلال طالباني الذي ملأ الحياة الكوردية والوطنية طيلة اكثر من ستين عاما بكل ماساعد على الخلاص مِن الدكتاتورية وبناء بلد حر عزيز .

ان رحيل السيد جلال طالباني يجب ان يتحول الى وقفة للمراجعة الوطنية ورسالة لكل الأطراف والقوى بضرورة حماية الجبل والهور وما يمثلان من رمزية وطنية شاخصة والذهاب الى أقصى خيارات الحوار الوطني باسقاط مؤامرة تفتيت الوطن وتمزيقه تحت ألوية وعناوين مختلفة .

رحم الله مام جلال طالباني والعزاء لكم ولعائلته الكريمة..

أحمد الأسدي

الناطق لرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخزعلي يلتقي الطالباني ويدعو للمحافظة على ثقافة التعايش السلمي

  دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، ...