الرئيسية / الادارة المركزية / الإدارة المركزية للحشد تكشف اجراءات جديدة بشأن قبول المتطوعين ومعاملات الشهداء

الإدارة المركزية للحشد تكشف اجراءات جديدة بشأن قبول المتطوعين ومعاملات الشهداء

 

باشرت مديرية الإدارة المركزية في هيئة الحشد الشعبي العمل على تطوير النظام المعمول به في قبول المتطوعين، فيما كشفت عن اجراءات مستحدثة بخصوص تسهيل معاملات الشهداء والجرحى.
وقال مدير الإدارة المركزية لهيئة الحشد الشعبي اللواء الحقوقي مجيد رحيم الواسطي في بيان تلقى موقع "الحشد الشعبي"، نسخة منه ان "مديرية الإدارة المركزية باشرت العمل على تطوير النظام المعمول به في قبول المتطوعين وتعديل آلية العمل من حيث الاستمارة و الفحص الطبي وما يكمل إجراءات التطوع في هيئة الحشد ومعاملات الشهداء والجرحى وأوامر القسم الثاني"، مبينا ان "التوجيهات الصادرة من رئاسة الهيئة اكدت على اجراء التعديلات وتطوير العمل وهذا ما تم دراسته وتنفيذه بالسياق العملي الإداري في مديرية الإدارة".

واضاف البيان، ان "التعديلات شملت التأكيد على الفحص الطبي المتعلق بالمتطوعين وتعديل استمارة التطوع من خلال بيانات الادخال والمعلومات من اجل تدعيم الإجراءات المتبعة في القبول بالانتساب، كما أصدرت كراسات وتعليمات توضيحية فيما يخص مفاصل عمل الحشد الشعبي اداريا".
يذكر ان مجلس النواب العراقي، اقر قانون الحشد الشعبي رقم 40 لسنة 2016، والذي اعتبر بموجبه الحشد قوة عسكرية تابعة للقائد العام للقوات المسلحة، وضمن من خلاله حقوق المنتسبين حالهم حال اقرانهم في المؤسسات الأمنية الأخرى.

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدراس بغداد تحتفل بالنصر الكبير

احتفلت المدارس الحكومية والاهلية في العاصمة بغداد بالنصر الكبير الذي حققه الحشد ...