الرئيسية / تقارير ومقالات / مهام وإنجازات مديرية "الشهداء والمضحين" في هيئة الحشد الشعبي

مهام وإنجازات مديرية "الشهداء والمضحين" في هيئة الحشد الشعبي

كبقية مديريات الحشد الشعبي، دأبت مديرية الشهداء والمضحين ومنذ انطلاق عمل الهيئة على تقديم اقصى الجهود، في سبيل ايصال الخدمة للمستفيدين باقل وقت وابسط الاجراءات، وفق خطط وبرامج اعدت في سياق تطوير الهكيل الاداري العام لهيئة الحشد الشعبي ودوائرها.

مسؤول مديرية الشهداء والمضحين ابراهيم محمد القريشي يوجز مهام ومسؤوليات مديريته من خلال حديث لموقع "الحشد الشعبي"،  مبينا ان "مديرية الشهداء والمضحين تتكون من عدة اقسام يتولى كل منها اعمال وواجبات خاصة تصل في محصلتها الى النتيجة النهائية وهي تقديم الخدمات الكاملة للمراجعين".

ويضيف القريشي، ان "المديرية تضم القسم (المالي، الشهداء والجرحى، التقاعد، الرعاية الاجتماعية، الاسناد، القانوني، الحج والزيارة ) والتي لها مساس مباشر بعوائل مقاتلي الحشد الشعبي ومعالجة جانب من حياة المضحين"، مشيرا الى ان "المديرية تحاول تجاوز جميع العراقيل والروتين التي في انجاز المعملات، اذ يعمل قسم الرعاية الاجتماعية على قبول اعداد كبيرة من اطفال الشهداء والجرحى بالمدارس الخاصة لحرص قيادة الحشد وتوصياتها على الاهتمام بالمسيرة العلمية".

ويتابع القريشي، ان "قسم الحج والزيارة اوفد عشرات العوائل من اسر شهداء الحشد طيلة الاعوام الماضية الى حج بيت الله الحرام"، لافتا الى ان "هذا العام بلغت اعداد الاسر المشولة ببعثة الحج حوالي 1200 عائلة، حيث تتكفل الهيئة بكافة تكاليفهم".

من جهته، يوضح مدير قسم الشهداء والجرحى محمد ضياء خضير في حديثه لموقع "الحشد الشعبي"، ان "قسم الشهداء والجرحى تبدأ مهامه من استلام الاضابير من الجرحى او الالوية وتحويلها الى مديرية المركزية لتأييدها ومن ثم الى مديرية المالية"، مبينا ان "المنحة تبلغ مليونين للجريح وخمسة ملايين لكل شهيد ، فضلا عن امور التقاعد التي تتم بالتعاون مع مديرية الطبابة".

 

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبراء أمنيون يؤشرون أهمية عمليات تحرير تلعفر وأبعادها الاستراتيجية

مع اليوم الثاني لعمليات قادمون يا تلعفر، خاض الخبراء الأمنيون بتحليل ابعاد ...