الرئيسية / اهم الاخبار / مديرية إعلام الحشد وبالتعاون مع العتبة الحسينية تطلق برنامج تدريب المراسل الحربي ” الإستراتيجي “

مديرية إعلام الحشد وبالتعاون مع العتبة الحسينية تطلق برنامج تدريب المراسل الحربي ” الإستراتيجي “

أطلقت مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة برنامج إعداد المراسل الحربي “الاستراتيجي”، فيما تستمر الدورة الاولى من البرنامج لمدة أربعة ايام بمشاركة ٢٦ متدربا.

وقال مسؤول البرنامج التدريبي في مديرية اعلام الحشد، مؤيد الساعدي، في حديث لموقع “الحشد الشعبي”، ان “مجمع سيد الشهداء في كربلاء المقدسة يحتضن اليوم دورة (الشهيد حيدر المياحي) لايام (٢، ٣، ٤، ٥) من شهر آب الحالي بمشاركة (26) منتسبا من كوادر الاعلام في ألوية هيئة الحشد ومديرياتها الذين يتواجدون في الخطوط الامامية للقتال وكيفية الحفاظ على النفس في التغطيات الإعلامية الحربية “.

وأضاف الساعدي، ان “الدورة تمثل المستوى الأول من البرنامج العام، حيث ستعرف المشتركين باساسيات اعداد التقرير التلفزيوني القصير، المصطلحات العسكرية، إدارة السياسة الإخبارية العسكرية، تحت إشراف مدربين مختصين، فضلا عن حضور مستشار المركز الأوروبي لمكافة الإرهاب اللواء المتقاعد عبد الكريم خلف”.

وتابع الساعدي، ان “الدورة (الشهيد حيدر المياحي) ستشهد دورسا نظرية وعملية في الوحدات العسكرية للحشد الشعبي لاعداد التقارير الميدانية”.

يشار الى ان برنامج اعداد المراسل الحربي يهدف لاعداد 78 مراسلا حربيا، يتم تدريبهم في ثلاث دورات تبدأ من مطلع آب حتى نهاية العام الجاري 2017 ، بهدف صنع دائرة إعلامية مهنية ذات ثوابت وطنية تسهم في نشر رسالة وقيم المؤسسات الامنية والعسكرية العراقية.

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. اللواء 30 بالحشد يرفع مخلفات لداعش في سهل نينوى

نجحت فرق مكافحة المتفجرات التابعة للواء 30 بالحشد الشعبي، السبت، برفع مخلفات ...