الرئيسية / تقارير ومقالات / #حصـــــــــاد_الساتر

#حصـــــــــاد_الساتر

صدت قوات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش العراقي (6) تعرضات خلال الايام السبعة الماضية استهدفت (5) منها الحدود العراقية السورية ومنطقة تل صفوك الحدودية تحديدا نظراً لاهميتها الاستراتيجية، وتعرضاً اخر شمال صلاح الدين.
و كبدت قواتنا البطلة القوات المهاجمة خسائر كبيرة تمثلت بـ :-
– قتل 110 عناصر من داعش، ضمنهم قناص
– تدمير (19) عجلة محملة بالاسلحة الثقيلة متنوعة، ودراجات نارية
– حرق كدس للعتاد عدد 2
– تدمير مقرات هاون عدد 2
– اسقاط طائرة مسيرة
#حصاد_الاسبوع

يوم السبت / صدت قوات اللواء 28 ’’الحشد الشعبي’’ تعرضا على الحدود العراقية – السورية ، مكبدةً داعش خسائر جسيمة بعد ان احرقت عجلة كبيرة نوع شفل وقتلت من بداخلها.
يوم الاحد/ لا يختلف يوم الاحد عن سابقه فقد احبطت قوات الواء 13 وباسناد من اللواء 44 ولواء انصار العقيدة وبأسناد من طيران الجيش هجوما كبير على خط الصد في الشريط الحدودي غرب الموصل مكبدين القوة المهاجمة خسائر كبيرة بالارواح والمعدات .
يوم الثلاثاء / شنت عصابات داعش الاجرامية ثلاث تعرضات على قواطع الحشد الشعبي المتجحفلة على الشريط الحدودي مع سوريا، فقد افشلت الوية الحشد جميع محاولات داعش مكبدتهم خسائر فادحة،
حيث قتلت الوية الحشد 100 عنصر من داعش فضلا عن تدمير 15 عجلة محملة باسلحة ثقيلة بالاضافة الى شفل مدرع وخمس دراجات نارية ومقرات هاون عدد 2 وحرق كدسا للعتاد
وفي اليوم نفسه صدت قوات اللواء 25 تعرضا على جبال مكحول شمال صلاح الدين مكبدةً داعش خسائر بالغة واجبرت الاخرين على الفرار.
يوم الاربعاء / اسقطت قوات اللواء 28 طائرة مسيرة لداعش في منطقة تل صفوك حاولت الكشف والتجسس على القطعات المتواجدة.
#العمليات_النوعية
اما فيما يخص مجمل تحركات قوات الحشد الشعبي النوعية خلال الايام السبع الماضية ، فقد خاضت قوت الحشد الشعبي ثلاث عمليات نوعية للكشف عن الخلايا النائمة في مناطق شمال ديالى وتكريت ، نتج عنها :-
– قتل 8 عناصر من داعش
– تدمير 2 سيارة مفخخة
– تحرير 14 مختطف من تنظيم داعش
– تدمير ثمان مضافات لداعش
– تدمير عددا كبير من العبوات الناسفة

اما تفاصيل العمليات فيمكن ايجازها كالتالي :-
الجمعة الماضية / نفذت قوات اللواء 110 عمليتان نوعيتين في مناطق (نفط خانة) شمال شرق ديالى، دكت فيها قوات اللواء ثلاث مضافات لداعش بعد عمليات رصد ومتابعة من خلايا استخبارية محققة ً بذلك اصابات مباشرة، وقد استأنفت قوات اللواء وباسناد من القوات الامنية المتمثلة بطيران الجيش والشرطة الاتحادية، يوم الاثنين، عمليات التقدم نحو شمال ديالى فقد احرقت خمس مضافات لداعش بداخلها عدداً من العبوات الناسفة بعد عمليات رصد ومتابعة طويلة.
وفي يوم الاحد/ وبعملية نوعية اخرى حررت قوات اللواء 99 في الحشد الشعبي نحو 14 مختطف بعد اشتباكات مع داعش دامت لساعات طويلة.
الثلاثاء/ وفقا لمعلومات استخبارية نفذت قوات اللواء 88 عملية نوعية شمال شرق تكريت بين قضاء الدور وناحية العلم تمخضت عن قتل عددا من عناصر داعش وتدمير عدد من العجلات المفخخة .

عن عباس فيصل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد ماضٍ .. زوابع المغرضين تتلاشى

حديث هنا وفبركة هناك، رسالة مشوشة، ناقل مدفوع واخر مدفوع له، تنصب ...