الرئيسية / أمن / إجلاء ٢١.٧٤٥ نازحا خلال أسبوع من عمليات "محمد رسول الله" الثانية

إجلاء ٢١.٧٤٥ نازحا خلال أسبوع من عمليات "محمد رسول الله" الثانية

في اسبوعها الاول، تسجل عمليات "محمد رسول الله" الثانية لتحرير ناحية القيروان، غرب الموصل، ارقام مهمة ولافتة على المستوى الميداني والانساني، ففي الجانب الثاني تشير إلاحصائيات الى اجلاء الاف المدنيين وعجلاتهم ومواشيهم من مناطق العمليات ومسارح المواجهة.

وتوزعت مناطق إغاثة النازحين من قبل ألوية الحشد الشعبي في  محاور مختلفة لناحية القيروان، لنقلهم إلى أماكن آمنة باشراف مديرية أمن الحشد، فضلا عن توفير العلاج والغذاء من قبل مديريتي (الطبابة والدعم اللوجستي)، في وقت تصف دوائر الهجرة ومنظمات حقوق الانسان هذه الجهود بالاستثنائية لحرص قوات الحشد على سلامة المدنيين وممتلكاتهم في مناطق ريفية شاسعة.

وتوضح تقارير امن الحشد، ان عدد الافراد الذي تم اجلائهم في الايام الاولى من العمليات هو ٤٠٧٥ شخص وعدد العجلات ٣٧٥ عجلة كما تم نقل ١٥٠٠٠ رأس غنم، والإشراف ايضا على توزيع الوقود والماء والخدمات الطبية في مخيمات "تل الجرابيع" وحمام العليل.

 فيما بلغت العدد الكلي للنازحين من بداية العمليات في 12 من الشهر الحالي الى 18 منه هو ٢١.٧٤٥ الف وعدد الأغنام ٤٩.٩٠٠ الف وعدد العجلات ٣.٨٦٠ عجلة، تم نقلها من قبل مديرية أمن الحشد، وهي ارقام تضع الجهود الانسانية للحشد في طليعة المنجزات المتحققة.

 

يشار الى ان الحشد يواصل تقديم الخدمات للنازحين بعد نقلهم للمناطق الامنة، حيث تبدأ مراحل الايواء والعلاج للمرضى، كما تشرف لجان خاصة على توزيع المساعدات للعوائل والتي تأتي عن طريق الدعم اللوجستي وقوافل المواد الغذائية التي تصل من مختلف مناطق العراق.

 

 

عن عباس فيصل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات قادمون يا تلعفر ..  الإيجاز العسكري لليوم الثالث من العمليات  22/8/2017

  شرعت قوات الحشد الشعبي والقطعات الامنية الاخرى في صباح اليوم  الثالث ...