الرئيسية / اهم الاخبار / زيارة كاظم الغيظ... مواكب و هيئات الخدمة الحسينية تتخذ من الحشد الشعبي وشهدائه عناوين لخدمتهم الطوعية

زيارة كاظم الغيظ... مواكب و هيئات الخدمة الحسينية تتخذ من الحشد الشعبي وشهدائه عناوين لخدمتهم الطوعية

يلاحظ من يواكب الزائرين لاداء زيارة الامام الكاظم عليه السلام هذا العام، اختلافها عن السنوات السابقة بنقطتين الاولى شعور الزائر بالأمن نتيجة الانتصارات التي تحققت على يد ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية في أكثر من محافظة، والثانية اتخاذ مواكب وهيئات الخدمة الحسينية من الحشد الشعبي وشهدائه عناوين لخدمتهم الطوعية.

الزيارة التي يقدر وصول اعداد المشاركين فيها اكثر من 10 ملايين زائر بينهم عرب واجانب، كرست لها هيئة الحشد الشعبي وبعض مؤسسات الدولة إمكانياتها خدمة للزائرين، حيث نظمت مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي موكبا خاصا بإسم شهداء الحشد الشعبي يستقبل الزائرين ويقدم لهم توجيهات أمنية و دينية.

ورافق فريق الاعلام الحربي التابع لمديرية اعلام الحشد الشعبي الزائرين لتغطية زيارة الإمامين، حيث التقط مصوره صورا للمواكب والزائرين وتسجيل مواد فلمية لسير الزيارة فضلا عن عمل بعض الافلام الوثائقية، ونقل اخبار الزيارة لمؤسسات المديرية الاعلامية.

فيما شاركت محافظه بغداد بنشر آلياتها لنقل الزوار مجانا، فضلا عن تسخير عدد كبير من عاملي النظافة والسيارات لتنظيف طرق الزائرين، فيما تبذل القوات الأمنية جهودا استثنائية لتنظيم حركة الزائرين الذين يقصدون مدينة الكاظمية المقدسة.

فضلا عن نشر مفارز طبية من قبل وزارة الصحة، وسيارات اسعاف لمن يحتاج المساعدة الطبية ونقل الحلات الطارئة ان تطلب الامر.

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، في الـ25 من رجب في كل عام، فيما تعمد القوات الأمنية إلى إتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهندس: نتعهد بتطبيق توجيهات المرجعية الدينية حرفا حرفا

اشاد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الاثنين، بفتوى الجهاد الكفائي ...