الرئيسية / تقارير ومقالات / سواتر الحشد الشعبي .. مسرح لإحتفاء طلبة الجامعات بتخرجهم

سواتر الحشد الشعبي .. مسرح لإحتفاء طلبة الجامعات بتخرجهم

في لمحة اجتماعية تعبر عن تعاضد وتلاحم المجتمع العراقي، وملامسة الحشد الشعبي وتضحياته مشاعر جميع الشرائح، ابى الكثير من طلاب الجامعات العراقية ومن مختلف المحافظات، الاحتفال بتخرجهم الا من على سواتر الحشد بهدف مشاركة المقاتلين فرحتهم، والسعي لرد بعض جميل المضحين.. هذه الظاهرة اتسعت على مدى الشهرين المنصرمين، حيث سجلت حضورا لافتا تناوله الناشطون على مواقع التواصل ووسائل الاعلام الوطنية كذلك.

ويقول احد طلبة جامعة المثنى – قسم الهندسة جابر الجياشي، في حديث لموقع "الحشد الشعبي"، ان "الرسالة التي نريد ان نوصلها بحضورنا الى جبهات القتال للاحتفال بان لا فرق بين سوح الجهاد ومقاعد الدراسة، لذلك ارتئينا ان نقيم احتفال تخرجنا على سواتر الجهاد ونعبر عن دعمنا المعنوي لأخوتنا المقاتلين ونحتفي ايضا بانتصاراتهم على زمر ارهابيي داعش".

ويضيف ميثم ثامر وهو طالب من نفس الجامعة ، ان "لدينا عقيدة تامة بان لولا هذه السواعد المباركة (لمقاتلي الحشد الشعبي) لما استطعنا اكمال دراستنا، فبهذه الجهود الجبارة تمكننا تحقيق اهدافنا وطموحاتنا"، مشيرا الى ان "الحملات الجامعية لإقامة حفلات التخرج على السواتر تبعث رسالة الى العالم بان الشعب العراقي بجميع شرائحه يقف مع الحشد الشعبي ويسانده ويرفض المساس او التعدي على ابنائه".

 

من جهته، اكد امر اللواء 29 في الحشد الشعبي، السيد حميد الياسري لموقع "الحشد الشعبي"، ان "طلبة الجامعة يبعثون برسالة عظيمة مفادها ان هذه الاقلام التي تصنع مستقبل العراق في الجامعات في المجال التربوي والتعليمي هي امتداد لتلك البنادق التي صنعت النصر ضد العدو الداعشي"، مشددا على ان "القلم والبندقية يسيران بمسارين متوازيين دوما وابدا لرسم مستقبل العراق الباهر".

يشار الى ان مبادرة طلبة الجامعات في الحضور الى جبهات القتال والاحتفال مع المقاتلين لم تكن الاولى من نوعها على مستوى الدعم المجتمعي للحشد الشعبي والقوات الامنية، حيث اقيمت على سواتر القتال الكثير من المناسبات كالاعراس والمواليد والجلسات الاجتماعية المختلفة، فضلا عن المحافل الدينية والقرآنية، التي ساهم مقاتلو الحشد فيها، وعبروا من خلالها عن فرحتهم لهذا التواصل معمهم وهم يقاتلون التنظيمات الاجرامية دفاعا عن جميع الشعب العراقي ومقدساته.

 

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى انطلاق الفتوى.. أساتذة الحوزة العلمية وشيوخ العشائر يؤكدون تمسكهم بالحشد الشعبي

قدم وفد من أساتذة الحوزة العلمية وشيوخ العشائر، الأربعاء، التهاني للحشد الشعبي ...