الرئيسية / أمن / المهندس: قطعنا طرق امداد داعش وادخلنا اسلحة متطورة في معارك الموصل

المهندس: قطعنا طرق امداد داعش وادخلنا اسلحة متطورة في معارك الموصل

اكد ابو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الاربعاء، اهمية ان لا يكون حسم المعركة على حساب المدنيين، وفيما اشار الى ان الحشد قطع طريق الموصل-تلعفر بالكامل، كشف عن دخول اسلحة متطورة في معركة تحرير الموصل.

وقال المهندس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله وعدد من القيادات العسكرية في مركز عمليات غرب الموصل في "تل عبطة"، انه "الحشد الشعبي ساهم بقطع طريق الانبار والموصل وسوريا والموصل، وانهينا قطع طريق طريق الموصل-تلعفر بالكامل، ونعمل على اسناد القطعات داخل الموصل".

واضاف المهندس، ان "الحشد الشعبي يعمل كفريق واحد مع العمليات المشتركة وعمليات نينوى، ويقدم الدعم والاسناد من خلال فرق الهندسة والطبابة وغيرها"، مشددا على "اهمية عدم الاستعجال بحسم المعركة على حساب المدنيين، وان يتعامل بحذر حتى وان كان على حساب البطء وتاخر التقدم الميداني".

وبشأن عدم مشاركة الحشد الشعبي في محاور اقتحام مركز الموصل، بين المهندس، ان "توزيع المهام العسكرية تعود للقائد العام للقوات المسلحة وان الحشد الشعبي اوكلت له مهمة تحرير المحور الغربي للموصل، وشارك بعمليات تحرير بادوش والقرى المحيطة فيها وهي عمليات مهمة واستراتيجية وصعبة".

وتابع المهندس، ان "داعش يحاول استخدام التشويش والطائرات المسيرة كسلاح ضد القوات الامنية والحشد الشعبي، الا اننا ادخلنا اسلحة متطورة وابطلنا مفعول التشويش لدى داعش واسقاط معظم طائراته".

 

عن عباس فيصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آمر اللواء 42 بالحشد: فتح جميع الطرق التي اغلقها داعش في الطارمية

أكد آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي علي الجبوري، الثلاثاء، فتح جميع الطرق ...