الرئيسية / أمن / الحشد الشعبي والقوات الامنية ينظمون اجتماعا لتحرير قضاء الحويجة

الحشد الشعبي والقوات الامنية ينظمون اجتماعا لتحرير قضاء الحويجة

تجري قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية بمختلف صنوفها اجتماعات لتحرير قضاء الحويجة، فيما اكد محافظ كركوك ان انشغال القوات الامنية بتحرير الموصل اخر تحرير قضاء الحويجة.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في تصريح صحفي، ان "اجتماعات ولقاءات مكثفة تجريها الحكومة المحلية في كركوك والقيادات الأمنية وقادة الحشد الشعبي لمواصلة الاستعدادات العسكرية لتحرير قضاء الحويجة ومناطق جنوب غرب كركوك التي يسيطر عليها داعش".

واضاف كريم، ان "انشغال القوات الامنية بمعركة الموصل أخر تحرير الحويجة، مشيرا الى ان ذلك يشكل خطرا على المحافظة والمنشآة النفطية".

من جانبه قال، رئيس المجلس العربي راكان سعيد، ان "تصاعد المطالبات بضرورة الاسراع في تحرير الحويجة والرياض والرشاد"، مضيفا ان "المناطق التي تخضع لسيطرة داعش تشكل تهديدا على ديالى وشمال صلاح الدين وكركوك لموقعها الجغرافي الممتد من طوز خورماتو الى جنوب القيارة ويتحصن بها المسلحون وتضم ابرز مقراتهم ما يستدعي الاسراع في تحريرها".

ويعد قضاء الحويجة ابرز معاقل داعش ومركزا مهما لعملياتهم جنوب محافظة كركوك واحد طرق إمداد المسلحين الواصلة الى الموصل, اهمية القضاء جعلته ضمن حسابات الحشد الشعبي والقوات العسكرية.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكافحة المتفجرات للحشد تطهر طريقا للزائرين شمال شرقي ديالى

طهرت مديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي، الاثنين، طريق زائري أربعينية الإمام ...