الرئيسية / اهم الاخبار / العبادي يؤكد لاردوغان أهمية تعاون شعوب المنطقة ضد الإرهاب

العبادي يؤكد لاردوغان أهمية تعاون شعوب المنطقة ضد الإرهاب

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الجمعة، أهمية تعاون شعوب المنطقة ضد الاٍرهاب الذي يريد تدمير المنطقة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على أن تكون كل المناطق تحت سيطرة القوات الامنية العراقية الوطنية.

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقى موقع "الحشد الشعبي"، نسخة منه، أن "الدكتور العبادي تلقى، مساء اليوم ، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان".

وأضاف البيان أنه "تم خلال الاتصال استعراض الجهود العراقية للتحرير والاستعداد لمرحلة اعادة الإعمار وعرض الرئيس التركي رغبة بلاده الجادة في جهود الإعمار والاستثمار والمشاريع المشتركة".

ونقل البيان عن العبادي تأكيده على "اهمية السيادة العراقية وازالة اسباب التوتر والتجاوز باسرع وقت وحلها بالطرق المؤدية لتركيز الجهود على محاربة الاٍرهاب والتعاون البناء بمختلف الاصعدة ووفقاً لعلاقات الإخوة وحسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة".

واشار الى أهمية "تعاون شعوب المنطقة ضد الاٍرهاب الذي يريد تدمير المنطقة"، مبينا أن "الدستور العراقي لا يسمح باستخدام الاراضي العراقية من أي جهة للاساءة لدول الجوار".

واوضح العبادي، "أننا نعمل لتوفير الامن والرفاه لكل مكونات الشعب العراقي وان تكون كل المناطق تحت سيطرة القوات الامنية العراقية الوطنية".

عن mom mom

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التعليم يوجه بإعفاء طلبة ذوي الشهداء من أجور الأقسام الداخلية

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الثلاثاء، بإعفاء طلبة ...