الرئيسية / محليّات / تجهيز النازحين في الإقليم بأكثر من 483 ألف لتر من النفط الأبيض

تجهيز النازحين في الإقليم بأكثر من 483 ألف لتر من النفط الأبيض

جهزت وزارة النفط، الخميس، النازحين في إقليم كردستان باكثر من 483 الف لتر من النفط الابيض.

ونقل بيان للوزارة، ان “الوزارة تحرص على دعم العوائل النازحة وتجهيزهم بالوقود اللازم وبما يسد حاجتهم منها:، مشيرا إلى ان “الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات الساندة جهزت العوائل النازحة في محافظتي اربيل والسليمانية بأكثر من 483 الفا، و540 لترا من النفط الابيض مجانا”.

واوضح، ان “حصة العائلات النازحة في اربيل كان 253 الفا، و340 لترا، وشمل مناطق {مركز اربيل، قضاء سوران، ناحية عنكاوة، ناحية بحركة، مخيمي الخازر وحسن شام الاول}”.

وأضاف البيان، “فيما كانت حصة محافظة السليمانية 136 الفا، و800 لتر من النفط الأبيض، وزعت على النازحين في {ناحيتي رزكاي وسرقلا}، فضلا عن تجهيز العاوائل النازحة في {قضاء سميل} بمحافظة دهوك بـ93 الفا، و400 لتر من النفط الأبيض”.

وأشار إلى ان “الوزارة مستمرة في تجهيز العائلات النازحة بالوقود اللازم لتفادي الظروف المناخية الصعبة”.

ولفت البيان إلى ان “الوزارة قامت بتنفيذ حملات لتوزيع المشتقات النفطية واخذت على عاتقها تجهيز المناطق المحررة في محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين واخرها كان في القيارة والمشراق ومخيمات النازحين في المناطق المحررة، وتلبية احتياجاتها من الوقود من اجل التخفيف من معاناة المواطنين، فضلا عن تسخير ملاكاتها لاعادة اعمار منافذ التجهيز في تلك المناطق بالتنسيق مع الحكومات المحلية لاستئناف التجهيز بانسيابية عالية”.

عن حسين لفتة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للوقاية من كورونا.. اللواء 19 للحشد يواصل حملات التعفير لقاطع مسؤوليته غربي عكاشات

يواصل اللواء 19 للحشد الشعبي، الاحد، حملات التعفير والتوعية للحد من تفشي ...