الرئيسية / أمن / عشائر الانبار: دخول الحشد الشعبي للمحافظة منع تدخل دول الجوار

عشائر الانبار: دخول الحشد الشعبي للمحافظة منع تدخل دول الجوار

أكد شيوخ عشائر الانبار، الثلاثاء، أن دخول الحشد الشعبي إلى المحافظة ابعد عنها تدخلات دول الجوار وأطماعها، مشددين على أن الحشد الشعبي أصبح جزأ لا يتجزأ من قوات الأمن العراقية.

ونقلت وكالة أنباء فارس في خبر تابعه موقع “الحشد الشعبي”، عن الشيخ محمد الهراط المتحدث باسم العشائر المتصدية للإرهاب قوله إن “هنالك قناعة ثابتة وصل إليها الانباريون والطيف السني وكل الشعب العراقي بأن ابناء المقاومة والحشد الشعبي أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من المؤسسة العسكرية وأن لا انتصار إلا بمشاركتهم مع القوات الأمنية العراقية”.

وأضاف أن “المشاركة الأساسية والفعالة هي في العمليات العسكرية للفرقة الذهبية والأبطال المجاهدين من أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة ولا يوجد انتصار إلا بمشاركة هاتين القوتين”.

من جانبه قال الشيخ محمد الهايس إن “شيوخ عشائر محافظة الأنبار كانوا مرتبكين وخائفين من تدخل دول الجوار في المحافظة لان القوات المسلحة العراقية كانت ضعيفة في بداية دخول داعش إلى العراق ولكن عندما تمت دعوة الحشد الشعبي للمشاركة كان لنا قوة وسندا وتصدى بكل قوة للإرهابيين وأصبح قوة تساند القوات الأمنية كافة ونحن من طالبنا بدخوله منذ الأيام الأولى للمساهمة في عمليات التحرير”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي هو القوة الضاربة في كل جبهات القتال سواء في الانبار او في الموصل أو أي مكان آخر من العراق”، مؤكدا “وجود تعاون وتنسيق عال بين القوات الأمنية والعشائر والحشد الشعبي في المعارك والمهمات الأمنية”.

عن A a

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آمر اللواء التاسع: الحشد وصل الى كافة الأهداف المرسومة له بعمليات “ابطال العراق – نصر السيادة”

  أكد آمر اللواء التاسع في الحشد الشعبي حسن كامل السعدي، الأربعاء، ...