الرئيسية / أمن / امنية بغداد تكشف عن مخطط لتنظيم داعش يستهدف العاصمة بالسيارات المفخخة

امنية بغداد تكشف عن مخطط لتنظيم داعش يستهدف العاصمة بالسيارات المفخخة

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن وجود مخطط لتنظيم داعش الإجرامي لاستهداف مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بالسيارات المفخخة، وأكد أن الإجراءات الأمنية التي شهدتها بغداد مؤخرا تهدف لإحباط مخطط التنظيم.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، في تصريح تابعه موقع “الحشد الشعبي”، إن “الإجراءات الأمنية المشددة بالعاصمة جاءت نتيجة وجود تهديدات حقيقة، وأنها ستستمر لحين التأكد من زوال الخطر”، كاشفاً عن “وجود تقارير استخبارية تؤكد نية عصابات داعش الإرهابية مهاجمة بغداد رداً على الخسائر الفادحة التي تكبدها مؤخراً في مختلف الجبهات”.

وأضاف المطلبي، أن “الإجراءات المشددة المتخذة حالياً جاءت حفاظاً هلى أرواح المواطنين برغم ما تسببه من إزعاج لهم”، مبيناً أن “المعلومات الاستخبارية أكدت نية داعش تنفيذ هجمات بالعاصمة لكنها لم تحدد مكانها بالضبط ما اضطر القوات الأمنية إلى توخي الحذر وتعزيز انتشارها بجانبي الرصافة والكرخ مع التركيز على المناطق التي يُتوقع أن تكون مستهدفة”.

وتابع المطلبي، أن “المعلومات تشير لوجود عجلات مفخخة يتواصل البحث عنها من خلال حملات دهم وتفتيش المواقع التي يشتبه بها”، معربا عن تمنيه، بأن “تبدأ القوات الأمنية بتأمين العاصمة من أطرافها إلى المركز، عكس ما يحدث حالياً وتسبب بالضغط على المواطنين”.

وأوضح المطلبي، أن “القوات الأمنية كان ينبغي أن تفتش كل متر بمناطق حزام بغداد لتواجد الكثير من الأوكار الإرهابية هناك”، عاداً أن “التحرك الأمني في مناطق حزام بغداد ليس بالمستوى المطلوب، بسبب الأصوات المعترضة، كالنائب أحمد المساري، الذي هاجم القوات الأمنية، مما أثر كثيراً على الحملات التي تنفذها”.

عن A a

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يطيح بأحد الإرهابيين في كركوك

  تمكنت قوات اللواء 56 بالحشد الشعبي، السبت، من القاء القبض على ...