الرئيسية / اهم الاخبار / السيسي: العراق يقاتل "داعش" نيابة عن العرب

السيسي: العراق يقاتل "داعش" نيابة عن العرب

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان مصر تقف الى جانب العراق في حربه ضد تنظيم "داعش" الاجرامي, فيما لفت الى ان هناك مساعي لتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بين العراق ومصر لمواجهة داعش, مشيرا الي ان العراق يقاتل داعش نيابة عن البلدان العربية ولابد من دعمه عربيا مما اثار خلافات داخل القوى السياسية العراقية.

وضاف السيسي في مقابلة مع المركز الخبري الوطني/ nnc/ ان "مصر على استعداد تام لتقديم المساعدة العسكرية والمشورة للجيش العراقي والعمل على تدريب القوات الامنية العراقية على اسلوب حرب الشوارع".

واشار الى ان "العراق يواجه داعش والجماعات المتطرفة منذ 13 عاما وهو يدافع على البلدان العربية ولابد من الوقوف معه والحفاض على وحدته ومساعدة حكومة بغداد في ترميم المشاكل الداخلية ومعالجتها ".

وتابع ان "جرائم داعش في العراق بشعة ومؤلمة وبينت حجم الوحشية عند عناصر التنظيم الاجرامي الذي يسعى الى تشوية الاسلام عبر قيامه بجرائم دموية تنشر الرعب بين المواطنين العزل ".

وبين السيسي ان "مصر على استعداد تام لدعم الايزيديات اللواتي تعرض داعش اليهن في شمال الموصل وهي من جرائم القرن 21 التي يفترض ان لا يتجاوزها المؤرخون وكتبة التاريخ وان يفقهوا امام هذه الجرائم وقفه طويلة ومعبرة وصياغتها صياغة امنية لتوضيح حجم مستوى الاجرام في عقبة العناصر التي تنتمي الى داعش ".

وردة الرئيس السيسي على ريه بالحشد الشعبي قال السيسي "نحن في مصر نحترم ارادة الشعب العراقي الشقيق ومجاميع الحشد الشعبي وهي قوات تعمل تحت مظلة الحكومة العراقية وملتزمة بالقانون ".

واشار الى ان "منذ تولي رئاسة الحكومة في مصر اتخذنا قرارا وحدا واساسيا هو لدعم الشرعية في العراق وندعم الحكومة المنتخبة ولا نتدخل بالعمل السياسي لذلك فان ابواب مصر مفتوحة لجميع العراقين ولن نقف مع اي قوة سيايسة ضد اخرى ولا مع طائفة ضد اخرى ولا مع اي قوية ضد اخرى نحن مع الجميع العراقيين الا اللذين انضموا لداعش والجماعات الخارجة عن القانون".

عن abbas

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكافحة المتفجرات للحشد تطهر طريقا للزائرين شمال شرقي ديالى

طهرت مديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي، الاثنين، طريق زائري أربعينية الإمام ...