الرئيسية / أمن / الحشد الشعبي يعلن الأسبوع المقبل موعدا لعودة نازحي كرمة الفلوجة

الحشد الشعبي يعلن الأسبوع المقبل موعدا لعودة نازحي كرمة الفلوجة

الأسبوع المقبل موعدا لعودة نازحي قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، هذا ما كشفه مصدر في قيادة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، لــ”موقع الحشد”، والذي اشار الى اعتماد اجراءات أمنية مشددة لمنع دخول عناصر تنظيم داعش الاجرامي مع العوائل النازحة من القضاء.

ويبين المصدر في حديث مفصل حول موضوع عودة نازحي المناطق المحررة ، ان “الحشد الشعبي والقوات الامنية اتخذوا قراراً بعودة نازحي قضاء الكرمة الاسبوع المقبل مع استمرار عمليات ملاحقة المطلوبين ومنعهم من استغلال العوائل المدنية للعودة الى الكرمة من جديد”.

ويضيف المصدر، ان “عودة نازحي كرمة الفلوجة الى مناطقهم المحررة ستكون ضمن اجراءات أمنية تضمن حماية الأسر النازحة حيث سيتم نقلهم من مخيمات النازحين الى معسكر طارق شرقي الفلوجة وتدقيق مستمسكاتهم وبعدها يتم ايصالهم الى مناطقهم في الكرمة”.

ويتزامن هذ الاعلان مع بدء عودة الاسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية في قضاءي الكرمة والصقلاوية، اذ ققال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين جاسم محمد العطية في تصريح له، ان “الوزارة قامت بانشاء مخيماً لاستقبال العائدين من النزوح الذي يسع لـ (280) خيمة لتسهيل اجراءات عودة العوائل النازحة فترة التدقيق الامني”.

واضاف العطية خلال زيارة لمركز قضاء الكرمة للاطلاع على الواقع الخدمي انه ت”م تشغيل مشروع ماء الكرمة” ,لافتاً الى انه تم “البدء بضخ الماء الى القضاء بأكمله”.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. الحشد الشعبي ينهي عملية ناجحة في ديالى ويسقط طائرة مسيرة لـ”داعش”

  انهت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، عملية أمنية ناجحة لملاحقة فلول داعش ...