الرئيسية / محليّات / مجلس كرمة الفلوجة ينهي كافة استعداداته لاستقبال العوائل النازحة

مجلس كرمة الفلوجة ينهي كافة استعداداته لاستقبال العوائل النازحة

أعلن مجلس قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، الثلاثاء، عن جهوزيته لاستقبال العوائل النازحة التي تروم الدخول الى مركز القضاء بعد تدقيق اسماءهم من قبل القوات الامنية والقوات الساندة لها.

وقال عضو مجلس القضاء اسعد الحلبوسي إن “مجلس قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة وبالتعاون مع القوات الامنية والقوات الساندة لها والمتمركزة داخل القضاء اكمل كافة الاستعدادات اللازمة لدخول الوجبة الاولى من العوائل النازحة الى مركز المدينة والبالغ عددها نحو 400 عائلة نازحة”.

وأضاف أن “عملية دخول العوائل النازحة الى مناطق سكناها ستكون وفق خطة امنية، حيث تم تخصيص معسكر المزرعة شرقي مدينة الفلوجة لاستقبال العوائل التي تروم الدخول الى مركز القضاء وتكون الاولوية للعوائل التي تسكن مخيمات النازحين في الخالدية والعامرية والمدينة السياحية في خطوة تهدف الى معالجة الحالة الانسانية المزرية في مخيمات النازحين من اهالي تلك المنطقة”.

وبين الحلبوسي أن “لجان اعادة العوائل النازحة ستقوم بتوفير وسائط نقل للنازحين من مخيماتهم الى معسكر المزرعة قبل دخولهم الى القضاء وهذه العملية ربما تؤخر من عودة العوائل النازحة للمدة اسبوع او اقل كاجراء امني اتبعته القوات الامنية في خطة اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها".

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتوجيه من المهندس.. عربات "مدولبة" لنقل حجاج ذوي شهداء الحشد الشعبي (صور)

اكملت اللجنة المكلفة برعاية حجاج عوائل شهداء الحشد الشعبي شراء العربات لنقل ...