الرئيسية / سياسة / مجلس الوزراء يناقش تقديم تعديل لقانون العفو العام

مجلس الوزراء يناقش تقديم تعديل لقانون العفو العام

 

ناقش مجلس الوزراء، الثلاثاء، تقديم تعديل لقانون العفو العام الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخرا، فيما وافق على تعديل ضوابط تسجيل المركبات وتطوير حقل الحلفاية النفطي في محافظة ميسان.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى موقع "الحشد الشعبي" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة الدكتور حيدر العبادي، وتم خلال الجلسة مناقشة تقديم تعديل لقانون العفو العام الذي صوت عليه مجلس النواب للفقرات التي قام مجلس النواب باضافتها او تعديلها لمشروع القانون الذي ارسل من الحكومة".

وأضاف البيان، أنه "تم عرض ما تم انجازه من المنهاج الحكومي خلال العامين الماضيين وتقديم بعض التعديلات في ضوء الانجاز الذي تحقق منه لعرضه على مجلس النواب".

كما وافق المجلس، بحسب البيان، على "تعديل ضوابط تسجيل المركبات في ضوء الملاحظات التي تم اقرارها خلال اجتماع مجلس الوزراء"، مشيرا إلى أن الجلسة شهدت "مناقشة تشغيل طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية من خلال اطلاع المجلس على بروتوكول Bis83 المنفذ من وزارة النقل كمرحلة اولى لتجنب الاثار السلبية للحظر المفروض على تشغيل طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية وبوقت قياسي".

كما تمت الموافقة ايضا، على "سحب ترشيح تعيين المستشارين في رئاسة الجمهورية واعادتهم الى وظائفهم السابقة التي كانوا عليها".

ووافق كذلك على "قرار لجنة الطاقة الوزارية بخصوص تطوير حقل الحلفاية النفطي في محافظة ميسان، واطلاق تخصيص مبلغ مالي لازالة ومعالجة زهرة النيل ضمن حوض دجلة والفرات وما حولها واستمرار الجهد الالي لحماية هور ابو زرك".

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يقتل ستة "دواعش" ويدمر اربع دراجات في ديالى

تمكنت قوات الحشد الشعبي؛ الخميس؛ من قتل ستة عناصر بتنظيم داعش الإرهابي ...