الرئيسية / أمن / العصائب تبدأ بتسليم محورها في جزيرة الخالدية إلى الجيش العراقي

العصائب تبدأ بتسليم محورها في جزيرة الخالدية إلى الجيش العراقي

كشفت عصائب أهل الحق أحدى فصائل الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن تسليم محورها في جزيرة الخالدية إلى الجيش العراقي، فيما عبرت عن رغبتها بذهاب الحشد لتحرير جزيرة الرمادي أو قضاء الشرقاط لأهمية هذين المنطقتين.

وقال المسؤول العسكري للعصائب صفاء الساعدي لموقع “الحشد الشعبي”، إنه “عقب تحرير جزيرة الخالدية بشكل كامل العصائب خاطبت الجيش لمسك الأرض المحررة”، مضيفا “بالفعل بدأت عملية تسليم الأراضي المحررة ومحورنا هو البو كنعان وجزء الكرطان”.

وأضاف الساعدي أن “الوجهة المقبلة تحددها القيادة العليا، لكن كرأي شخصي نتمنى أن تحرر جزيرة الرمادي والشرقاط لان هذين المنطقتين لهما أهمية أمنية كبيرة”.

وتابع الساعدي أن “تحرير جزيرة الخالدية ابعد الخطر عن الفلوجة والكرمة”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي على استعداد دائم لمواجهة أي خطر، وهو يقوم باستمرار بتدريب قوات نخبة وقوات خاصة”.

وتخوض قوات الحشد مع القوات الامنية العراقية معارك ضد تنظيم “داعش” الاجرامي في اكثر من جبهة، فيما تمكنت القوات العراقية تحقيق انتصارات كبيرة، اثمرت عن تحرير الكثير من المناطق، ومن المتوقع ان تتوجه القوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير قضاءي الشرقاط والحويجة، تمهيدا لتحرير الموصل آخر معاقل التنظيم الاجرامي في العراق.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائد عمليات ديالى يجتمع بقائد قاطع الشمال للحشد لبحث التنسيق المشترك

بحث قائد عمليات ديالى طالب الموسوي مع قائد قاطع عمليات الشمال للحشد ...