الرئيسية / أمن / الفياض يعلن تعيين قائد للحشد الشعبي لعمليات تحرير الموصل

الفياض يعلن تعيين قائد للحشد الشعبي لعمليات تحرير الموصل

 

أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمين الوطني فالح الفياض، السبت، عن تعيين قائد للحشد الشعبي لعمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإجرامي، مؤكدا أن قوات الحشد الشعبي ستشارك بـ15 الف مقاتل.

وقال الفياض خلال لقائه مع مجموعة من الاعلاميين في مدينة الكاظمية المقدسة، إن "الحشد الشعبي يعتبر تجربة رائعة في العراق ويعد القوة الاولى في دحر الإرهاب والذي كسر ظهره في عدة معارك وهو الان يحمل صورة براقة في اذهان العراقيين ويجب ان يستغل من الحكومة والحفاظ عليه ، واعلان تشكيل يليق بالحشد واعتباره جهاز يشبه الأجهزة الأمنية وبدون تميز اي هويه اي يصبح تحت راية العلم العراقي فقط وان يعمل بأمر وزارة الدفاع".

وأضاف "أكملنا الحشد الشعبي في الموصل وتم أخذ الموافقات وتعيين قائد الحشد الشعبي وبلغ عدد المنتسبين في صفوف الحشد الشعبي في نينوى الى ١٥ الف منتسب وانه جهاز لمحاربة الدواعش وهو الان يمتلك قوة رادعة ورصينة وسوف يقوم بمسك الارض بعد التحرير".

وتابع الفياض “اتفقنا مع مسعود بارزاني على عدم دخول قوات البيشمركة الى مركز المدينة اي تبقى على اطراف الموصل والدخول سوف يكون لقوات الجيش العراقي والشرطة المحلية التابعة للمحافظة والحشد الشعبي للموصل”.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفرزة مكافحة المتفجرات في اللواء الأول تشرع بإزالة المخلفات الحربية التي جرفتها السيول في البصرة

شرعت مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي, الأحد, بحملة لرفع المخلفات الحربية التي ...