الرئيسية / أمن / الأمن والدفاع النيابية: عمليات الموصل عراقية ولن تحرر دون الحشد

الأمن والدفاع النيابية: عمليات الموصل عراقية ولن تحرر دون الحشد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الجبار رهيف، الجمعة، ان خطة تحرير الموصل من عصابات داعش عراقية خالصة.

وقال رهيف ان "الاستعدادات العراقية قائمة على قدم وساق لتحرير الموصل، وهذه الخطة بهذا الحجم والمستوى سيشارك بها جميع المقاتلين من القوات الأمنية والحشد الشعبي والقوات البرية العراقية 100%"، مبينا "قد يتدخل التحالف الدولي بضربات جوية كما هو الحال في الانبار وغيرها".

وأشار إلى ان "القرار عراقي باستخدام جميع القوات العراقية، كما ان رسم الخطة عراقي 100% بمشاركة القطعات الأمنية والبيشمركة والحشد الشعبي والعشائري".

وأضاف رهيف، ان "الخطوات متتالية من اجل المعركة والخطة تحتاج إلى استحضارات للتجهيز والتقدم التدريجي إلى ان تعلن ساعة الصفر للتقدم على أرجاء الموصل".

وعن مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، قال عضو لجنة الامن والدفاع، "هناك محاولات من قبل بعض الأطراف التي ليس لديها اخلاص للقضية العراقية، لإبعاد الحشد في الوقت الذي لدى الحشد الشعبي خصوصية وقدرات قتالية عالية فضلا عن الإمكانيات والاستعدادات نتيجة التجربة القتالية التي مرت خلال تحرير الأرض العراقية من داعش".

وتابع "يجب استثمار الحشد الشعبي وتجربته الكبيرة والعميقة واستعداده للمواجهة والصبر والتحمل، لذا فان إبعاده غير مقبول، فمن يريد إبعاد الحشد يريد إبقاء داعش"، لافتا إلى ان "الحشد الشعبي خط احمر ويجب ان يشارك ولا يمكن تحرير الموصل دون مشاركته".

يذكر ان، المتحدث الامني باسم هيئة الحشد الشعبي يوسف الكلابي، أكد في الثاني من آب الجاري، حسم مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، مشيرا إلى ان" الحشد جزء من المنظومة العسكرية للدولة، ولا توجد خطة من خطط تحرير الأراضي العراقية دون ان يكون جزء منها".

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الدفاع يعلن السيطرة على حريق قاعدة بلد الجوية بنسبة 100%

أعلن وزير الدفاع نجاح الشمري، الثلاثاء، عن السيطرة على حريق كدس العتاد ...