الرئيسية / أمن / تحذيرات من تحول البادية الجنوبية إلى ملاذ للإرهابيين

تحذيرات من تحول البادية الجنوبية إلى ملاذ للإرهابيين

حذرت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة  المثنى, من تحول مناطق البادية الجنوبية إلى ملاذ للمجاميع الإرهابية واستغلالها كمنطلق لاستهداف محافظات الوسط والجنوب.

وقال عضو اللجنة احمد منفي في تصريح إن "القوات الأمنية في المحافظة لا تمتلك الإمكانيات البشرية والفنية لتامين مناطق البادية الواسعة, منتقداً ما اسماه الضعف الاستخباري من قبل وزارة الداخلية  في هذا الجانب", موكداً ان "الحكومة المحلية طالبت منذ سنتين القيادة العامة للقوات المسلحة بتخصيص قوة لتعزيز امن البادية لكن دون جدوى".

 

وأضاف منفي أن "بقاء الوضع كما هو عليه وعدم تعزيز القوات الموجودة في البادية سيؤدي إلى فتح ثغرة لاستهداف محافظات الوسط والجنوب، على حد قوله".

 

وكانت قيادة شرطة المثنى طالبت في 13 آب 2016 بتفعيل مشروع حفر خندق امني يفصل صحراء الانبار عن المحافظات الجنوبية لمنع تسلل العناصر الإرهابية عن طريق البادية، فيما دعت اللجنة الأمنية العليا في المثنى القيادة العامة للقوات المسلحة لعقد مؤتمر امني شامل لوضع الخطط الكفيلة لحماية امن البادية، بحضور محافظين النجف وكربلاء وذي قار إضافة لقادة عمليات الرافدين والفرات الأوسط وقوات الحدود والنفط.

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللواء الثاني بالحشد يعلن استمراره بتأمين الزائرين للعتبات المقدسة

أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي، الأحد، استمراره بخطة تأمين الزائرين للعتبات المقدسة، ...