الرئيسية / أمن / الحشد الشعبي: لا تجمعنا ارض ولا سماء مع الامريكان في اي عملية عسكرية

الحشد الشعبي: لا تجمعنا ارض ولا سماء مع الامريكان في اي عملية عسكرية

حذر عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاربعاء، من استغلال نزول قوات برية أميركة في العراق لان ذلك سيمنح "داعش" فرصة لجذب اكبر عدد من المسلحين من دول العالم، فيما شدد المتحدث السياسي باسم عصائب اهل الحق احدى فصائل الحشد الشعبي ان عناصر فصيله لا تجمعهم "لا ارض ولا سماء" مع الامريكان في اي عملية عسكرية، فيما اعتبر تدخل القوات الامريكية في العراق "سلبي".

وقال الدكتور نعيم العبودي لموقع "الحشد الشعبي"، ان "فصائل الحشد الشعبي جميعها لها موقف واحد متفق على عدم اشراك اي قوات اجنبية بعملياته العسكرية سواء كانت امريكية او غيرها"، مشددا بالقول "لا تجمعنا ارض ولا سماء مع الامريكان في اي عملية عسكرية".

واستدرك العبودي بالقول "نتفهم بعض الضغوطات التي تمارس ضد الحكومة العراقية من الجانب الدولي، لكننا ندرك ان التدخل الامريكي في العراق سلبي وليس ايجابي، لذا نطالب الحكومة العراقية بان يكون له موقف واضح من هذا الامر".

من جانبه قال عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري ان "الحشد الشعبي قادر على حسم المعارك مع داعش على الارض"، لافتا الى ان "نزول الجنود الامريكان على الارض سيمنح الدواعش فرصة لجذب اكبر عدد من المسلحين من جميع اصقاع العالم".

واضاف ان "وجود الامريكان سيعرقل عمليات التحرير وسيطيل عمر داعش"، مبينا انه "حتى طيران التحالف لم يكن جادا، واذا كانت تقول عكس ذلك فعليها ان تستهدف مقار وارتال داعش في الرقة وسوريا والموصل"، مبينا ان "العراق يمتلك طائرات مسيرة ووجود الطيران الحربي للتحالف الدولي سيعيق حركة هذه الطائرات".

من جهته قال المحلل الامني والاستراتيجي معن الجبوري لموقعنا ان "على الجميع عدم اغفال الدور الكبير للحشد الشعبي في عمليات تحرير الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش الاجرامي، بمساعدة القوات الامنية من شرطة وجيش ومكافحة الارهاب"، مبينا ان "هذه الانتصارات تغنينا عن الحاجة لوجود لقوات اجنبية على الارض".

واضاف ان "قرار الحكومة بالأمر الديواني رقم 91، اعطى زخم كبير للقوات الامنية والحشد الشعبي في تدبير امرها بشكل مستقل"، محذرا من ان "داعش ستستغل نزول قوات برية لاستخدمها في الدعاية على اعتبارها قوات احتلال وبالتالي ستجذب عناصر جديدة للتنظيم الاجرامي الى العراق".

يشار الى ان الحشد الشعبي والقوات الامنية حررت في الفترة القصيرة الماضية مناطق كثيرة وكبيرة منتشرة في العراق، وحقق الحشد انتصارات ابهرت العالم واعادت هيبة القوات الامنية العراقية، كما استطاع من تحرير مدينة الفلوجة في وقت قياسي، المدينة التي عجزت عن تحريرها القوات الأميركة ابان احتلالها للعراق.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش جنوب بلد (صور)

نفذت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، عملية تفتيش في منطقة تل الذهب جنوب ...