الرئيسية / محليّات / احصائية رسمية: نزوح نحو خمسة آلاف عائلة من الشرقاط والقيارة

احصائية رسمية: نزوح نحو خمسة آلاف عائلة من الشرقاط والقيارة

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، نزوح نحو خمسة آلاف عائلة من قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، والقيارة جنوب الموصل، تزامنا مع انطلاق عمليات تحريرها من عصابات داعش.

وذكر بيان للوزارة، ان "كادر فرع صلاح الدين استقبل 815 عائلة نازحة في اليومين الماضيين من مناطق اطراف قضاء الشرقاط وناحية القيارة، اثناء بدء عمليات تحريرهما من عصابات داعش الارهابية في مركز استقبال الاسر النازحة في قضاء بيجي".

وأشار إلى ان "مجموع العوائل النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ اليوم الأول ولغاية اليوم بلغت اربعة الاف و902 اسرة نازحة".

ولفت البيان إلى "توزيع اربعة الاف و500 حصة غذائية بين الاسر النازحة في صلاح الدين، فضلا عن توزيع ستة الاف و584 صناديق ماء بين النازحين، علاوة على نصب 300 خيمة اضافية في مركز استقبال النازحين".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت الثلاثاء الماضي، نزوح اربعة الاف و87 عائلة من مناطق أطراف قضاء الشرقاط والقيارة، منذ انطلاق عملية تحريرهما.

يشار إلى ان، القوات الأمنية فتحت ممرات آمنة لإخراج العوائل من قضاء الشرقاط وناحية القيارة، تزامنا مع انطلاق العملية العسكرية لتحريرهما في 28 من حزيران الماضي

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آمر اللواء الثاني بالحشد يعلن الاستعداد الكامل للتعاون مع مؤسسة الشهداء لخدمة ذوي الشهداء والجرحى

أعلن آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي طاهر الخاقاني، الثلاثاء، عن الاستعداد ...