الرئيسية / أمن / تشكيل لجنة للتحقيق في اعتداءات الاسايش على عناصر الجيش العراقي في مخمور

تشكيل لجنة للتحقيق في اعتداءات الاسايش على عناصر الجيش العراقي في مخمور

 

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عن تشكيل لجنة تحقيقية من الأمن والدفاع النيابية ستتوجه إلى إقليم كردستان للتحقيق بموضوع الاعتداء على عدد من الجنود والضباط التابعين لكتيبة الدبابات الثامنة في الجيش العراقي بالضرب والشتائم من قبل عناصر الاسايش في قرية مخمور بمحافظة نينوى مؤكدا على ضرورة محاسبة الاسايش الذين اعتدوا على هؤلاء الجنود.

وقال الزاملي بإنه لن يُسمح بالاعتداء على أي جندي أو ضابط من الجيش العراقي مهما كانت انتماءاته القومية ومن أي طرف، مبينا بأنه سيعمل شخصيا على متابعة الموضوع داعيا في الوقت ذاته إلى محاسبة المسؤولين عن الاعتداء وتقديم اعتذار للجنود المعتدى عليهم.

وشدد على ضرورة احترام جميع السيطرات للجيش العراقي الذي يخوض حرب شرسة ضد الإرهاب وداعش جنبا إلى جنب مع باقي الصنوف العسكرية كالبيشمركة والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والعشائر.

وكان عدد من جنود وضباط تابعين لكتيبة الدبابات الثامنة لواء المشاة الآلي السابع والثلاثون الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي أرسلوا رسالة يشرحون فيها حادثة الاعتداء عليهم من قبل عدد من عناصر قوات الاسايش في إحدى السيطرات بمخمور في محافظة نينوى.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في عدة مناطق

بالصور.. قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في عدة مناطق ...