الرئيسية / محليّات / البصرة تخصص مليار دينار من اموالها شهرياً لسد احتياجات المستشفيات من الادوية

البصرة تخصص مليار دينار من اموالها شهرياً لسد احتياجات المستشفيات من الادوية

اعلن المكتب الاعلامي لمحافظ البصرة ماجد النصراوي، الخميس، عن توجيه الاخير بتحسين الواقع الصحي في المحافظة وصرف مبلغ مليار دينار شهرياً من تخصيصات المحافظة لشراء الادوية المنقذة للحياة في المستشفيات، والمباشرة ببرنامج علاج الامراض المستعصية خارج العراق في دولتي الهند وايران، فضلاً عن استقدام الكوادر الطبية اللازمة.

وقال المكتب في بيان إن محافظ البصرة عقد في مبنى دار الضيافة اجتماعاً ضم كل من مدير مكتبه ومستشار المحافظ لشؤون الصحة، موضحاً ان محاور الاجتماع تركزت على دعم القطاع الصحي من خلال تحسين الواقع الصحي وتخصيص مبلغ مالي شهري يتكفل ديوان المحافظة لسد العجز الكبير الحاصل في مستشفيات المحافظة من جهة التمويل الوزاري والذي اثر سلبا على تقديم الخدمات للمواطن البصري.

واوضح ان المحافظة قررت ان تتكفل بسد ذلك النقص عبر صرف مليار دينار شهريا من خلال دفع مالية حسب الاحتياجات المرسلة من قبل دائرة الصحة ومصادق عليها من قبل ديوان المحافظة، لتشمل الأدوية المنقذة للحياة وخاصة (اكياس الاعطاء) للأطفال المصابين بمرض السرطان في مستشفى البصرة التخصصي للأطفال وبواقع خمسون مليون دينار شهريا وسد احتياجهم الاخرى من علاجات للسرطان.

كما تقرر وبحسب البيان رصد مبلغ من ضمن المليار دينار شهريا لشراء الأدوية المخدرة والمستلزمات ذات الاحتياجات الطارئ، وتشمل علاج الانسولين بسبب النقص الحاصل في مستشفى الفيحاء ومركز السكري وبعض المستلزمات والاحتياجات العاجلة وبواقع مليون دينار شهرياً.

وأشار الى التوجيه بالمباشرة ببرنامج علاج الامراض المستعصية والبدء بإطلاق السفر لخارج العراق وبشقيه (الهند وايران) وشمول جميع مرضى القلب الذين لا يمكن علاجهم داخل القطر مع استقدام كوادر طبية وبشكل عاجل للأمراض التي يمكن علاجها داخل البلد، واستقدام كوادر طبية وتمريضية بواقع عشر اطباء تخدير ونسائية.

وتابع البيان ان الاجتماع اتفق على تشكيل لجان طبية في مستشفى الصدر التعليمي وبواقع ثلاث لجان للسرطان والقلب وللأمراض المتفرقة التي لا يمكن علاجها داخل العراق، والتأكيد على سرعة الحصول على سمات الدخول للأطباء المختصين.

واختتم البيان بالتأكيد على تنفيذ التوجيهات الصادرة من الاجتماع خلال اسبوع.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال لقائه وفد مكتب الحشد في بغداد.. الشيخ الكربلائي يشدد على الاهتمام بعوائل الشهداء

التقى وفد مكتب هيئة الحشد الشعبي في بغداد، السبت، وكيل المرجعية الدينية ...