الرئيسية / أمن / الطيران العراقي يشن غارات على مواقع “داعش” في نينوى والشرقاط

الطيران العراقي يشن غارات على مواقع “داعش” في نينوى والشرقاط

نفذت الطائرات العراقية، غارات جوية استهدفت خلالها مقرات ومعامل تفخيخ عصابات داعش الإرهابية، في مناطق نينوى وقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، وجزيرة الخالدية في الانبار.

وذكرت قيادة القوات الجوية في بيان تابعه موقع الحشد الشعبي، انه “ثاراً لشهداء الكرادة وسيد محمد (ع) تم تنفيذ ضربات جوية حيث قامت طائرات ألقوة الجوية البطلة نوع (سوخوي) بثلاثة تشكيلات، وتشكيل لطائرات f16 و تشكيل L259 وطائرة الانتينوف، بقصف أهداف منتخبة من قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع الوكالات الاستخبارية، استهدفت أهداف لداعش في مناطق نينوى والشرقاط والحضر والقائم وجزيرة الخالدية”.

واشارت إلى ان العملية أسفرت عن “تدمير اهداف داعش من مقرات وأماكن تفخيخ ومعامل تفخيخ وأماكن اجتماعاتها وقتل العشرات من عناصر تنظيم  داعش الاجرامي”.

وكانت منطقة الكرادة وسط بغداد شهدت في الثالث من تموز الجاري، تفجيرا إرهابيا اسفر عن استشهاد واصابة العشرات، فضلا عن الحاقة اضرارا مادية كبيرة.

كما شهد قضاء بلد في الثامن من تموز الجاري، استهداف مرقد السيد محمد عليه السلام بثلاثة انتحاريين، تمكنت القوات الأمنية من قتل احدهم فيما فجر الآخران نفسهما خارج اسوار المرقد ما اسفر عن استشهاد واصابة 80 شخصا.

وأدانت المرجعية الدينية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي، تفجير الكرادة واستهداف مرقد السيد محمد عليه السلام في قضاء بلد، منتقدة عدم اخذ الحكومة الإجراءات الضرورية لمعالجة الخروق الأمنية، مشيرة إلى ان “التهاون مع المفسدين والفاشلين على حساب دماء المواطنين امر لا يطاق”.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي والجيش يعززان التنسيق في نينوى

  زار آمر اللواء الثالث فق١٦ بالجيش العراقي العميد الركن ياسر عزيز، ...