الرئيسية / سياسة / الزبيدي يدعو الى الاستعانة بالحشد الشعبي لحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا

الزبيدي يدعو الى الاستعانة بالحشد الشعبي لحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا

دعا وزير النقل باقر الزبيدي، الأحد، إلى الاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري لحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا، معتبرا أنهما سيؤديان مهمة حماية بغداد والمحافظات الأخرى بـ”قوة وصلابة”.

وقال الزبيدي في بيان ، “كنا حذرنا من حملات إرهابية يشنها داعش في العاصمة والمحافظات الأخرى بهدف إفراغ النصر النوعي الذي تحقق في جبهات القتال من محتواه وإفساد فرحة العراقيين بتلك الانتصارات الكبيرة”.

وأضاف الزبيدي “أمس تحرك الإرهاب في العاصمة وها هي رسل داعش إلينا محملة بالكراهية والحقد والانتقام لتضرب في الكرادة والشعب وتقتل عشرات الضحايا من أبناء شعبنا وتدمر المحلات التجارية ومصالح المواطنين وكانها تريد أن توصل رسالة حقدها ورسالة هزيمتها المنكرة في الفلوجة ونحن نقول.. لقد وصلت الرسالة”.

وأشار إلى أن “التفجيرات الأخيرة في الكرادة والشعب أعادت الملف الأمني من جديد إلى الواجهة وبما ان الجيش والشرطة الاتحادية في الواجب الوطني على جبهات القتال وفي محاور عديدة متباعدة فإننا نعاني في الحقيقة مما سميناه تشتيت الجهد ما يفرض التفكير الجدي لدى القوى الأمنية في الاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري بحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا واضحا كالذي شهدته منطقتا الكرادة والشعب والسيطرة على الطرق النيسمية”.

وتابع “أنني على يقين أن حشدنا الشعبي والعشائري سيؤدي مهمة حماية جبهة العاصمة والمحافظات الأخرى بقوة وصلابة وأمانة خصوصا إذا ما تم اختيار الحشد من أهالي ذات المناطق”.

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حمودي: الشعب العراقي لم يبخل ابدا في عطاء الدم من اجل استقلاله وسيادته

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الشيخ همام حمودي، السبت، أن الشعب العراقي ...