الرئيسية / بدون تصنيف / الغبان يأمر بإحالة عدد من ضباط ومنتسبي شرطة البصرة الى مجلس تحقيقي

الغبان يأمر بإحالة عدد من ضباط ومنتسبي شرطة البصرة الى مجلس تحقيقي

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، ان وزيرها محمد الغبان امر باحالة عدد من الضباط والمنتسبين في شرطة البصرة الى مجلس تحقيقي على خلفية مشاركتهم في تظاهرة امس الجمعة بدعوى احياء يوم القدس العالمي.

وقالت الوزارة في بيان تلقى موقع الحشد الشعبي، نسخة منه، إن "امراً صدر من وزيرها محمد الغبان يتضمن احالة عدد من الضباط والمنتسبين في شرطة البصرة الى مجلس تحقيقي وتطبيق العقوبات الواردة في قانون عقوبات قوى الامن الداخلي"، مبينة ان "ذلك جاء بعد مشاركتهم في تظاهرة ذات طابع سياسي يوم امس الجمعة الاول من تموز الجاري بدعوى احياء يوم القدس العالمي".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن "المادة التاسعة والعشرون من قانون العقوبات تنص على عدم جواز مشاركة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية في اي تجمع ذو طبيعية سياسية والتعبير عن مواقف سياسية"، مشيرةً الى انها "ستواصل رصد اي حالة من حالات الخرق لهذه الشروط والضوابط التي تنظم عمل المنتمين للاجهزة الامنية وستطبق بحزم العقوبات الواردة والتي تصل الى حد الطرد من الاجهزة الامنية".

وشهدت مدينة البصرة، امس الجمعة، تنظيم مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف بمناسبة يوم القدس العالمي، وتضمنت المسيرة إجراء استعراض غير مسلح لفصائل وتشكيلات الحشد الشعبي في المحافظة.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي: هناك حملة لاضعاف قدرتنا على المشاركة بتحرير الموصل