الرئيسية / محليّات / شرطة كربلاء تعلن تزويد السيطرات الخارجية في المحافظة بسيارات كشف المتفجرات المتطورة

شرطة كربلاء تعلن تزويد السيطرات الخارجية في المحافظة بسيارات كشف المتفجرات المتطورة

أعن قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة اللواء أحمد علي زويني، الجمعة، إنه سيتم تجهيز السيطرات والطرق الخارجية لاستقبال خمس عجلات سونار كاشفة للألغام والمواد المتفجرة وخاصة بتفتيش المركبات الكبيرة m60 وذلك باستخدام تقنيات متطورة ودقيقة جدا.

وقال زويني، إنه “تم استكمال وتأهيل السيطرات الخارجية وبناء السقائف وتحصين الاماكن الخاصة بوقوف عجلات التفتيش والتي سوف تستخدم من قبل كادر متخصص تم تدريبه بهذا الشأن في بغداد بالتنسيق مع مديرية مكافحة المتفجرات العامة وجهاز مكافحة الارهاب من المنتسبين والضباط ومن أصحاب الخبرة والمتدربين على استخدام مثل هذه العجلات بشكل دقيق”.

وأشار الى أن “هذه العجلات والتي عددها خمس نوع (m60) ستساهم بشكل كبير بالكشف عن العجلات المفخخة عن بعد وبدقة لما لها من تقنية حديثة للكشف عن المواد المتفجرة وكذلك ستساهم في فك الاختناقات وتسهيل مرور العجلات بإنسيابية سريعة عبر السيطرات وذلك من أجل أمن مدينتنا المقدسة وأهلها وزائريها الكرام وربوع عراقنا الحبيب”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في ١٠ تشرين الثاني ٢٠١٤، عن وصول الوجبة الاولى من عجلات كشف المتفجرات الى العراق، مبينة ان هذه العجلات من مناشئ رصينة وذات كفاءة عالية

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالية الحشد الشعبي تباشر بتوطين رواتب مقاتلي قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد (صور)

باشرت مديرية المالية في الحشد الشعبي, الأربعاء, بتوطين رواتب مقاتلي قيادة قاطع ...