الرئيسية / عربي و دولي / السيد نصر الله: الطريق الوحيد المتاح لاستعادة القدس هو الصمود والمقاومة

السيد نصر الله: الطريق الوحيد المتاح لاستعادة القدس هو الصمود والمقاومة

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن "يوم القدس هو يوم لرسم التاريخ وتحديد المسؤوليات بوضوح".

وقال في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي "لقد اطلق الامام الخميني يوم القدس لكي تبقى هذه القضية حية لا ينساها الناس وتبقى في الذاكرة".

وأضاف "فلسطين من البحر الى النهر أرض محتلة مسروقة مغصوبة من أهلها الشرعيين وتغيير الزمان لا يحوّل شرعية للسارق والناهب ولذلك فان "اسرائيل" كيان سارق وغاصب وناهب ومحتل ولا يجوز الاعتراف به والتسليم له ولا تقديم التنازلات له ويجب أن يزول من الوجود لكي يعود الحق لأهله وهذا هو الحق وهذا هو الدين واي كلام آخر فهو خداع وتزوير وباطل وظلم".

وجدد السيد نصر الله التأكيد أن "اسرائيل" يجب أن تزول من الوجود لكي يعود الحق الى اصحابه ولا يجوز الخضوع لهذا العدو"، ولفت الى أن "الضعف قد يسوغ عدم الذهاب الى الحرب لكنه لا يسوغ التسليم للعدو والاعتراف به والتواطؤ معه".

وفيما شدد السيد نصرالله على أن "الطريق الوحيد المتاح امام الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة الذي يعتدي عليها هذا الكيان هو الصمود والمقاومة"، رأى أن "محور المقاومة يصنع انجازات حقيقية في لبنان وفلسطين وفي أوج التقدم لمحور المقاومة على مستوى الامة نجد أن هناك من دخل بقوة ليحبط هذا المشروع ويسقطه".

ولفت السيد نصر الله، الى أن "هناك من أخذ المنطقة الى أزمات وحروب ويعمل على أساس أنه ليس هناك من يحارب "اسرائيل" ويهتم بقضية القدس"، قال "هناك من زج بامكانات مادية وعسكرية هائلة لضرب دول وحركات وثقافة المقاومة في امتنا"، واضاف "هناك من فتح الباب للتطبيع مع "اسرائيل" وهناك انظمة ما زالت تسعى لفتح الأبواب امام "اسرائيل" وتتآمر على المقاومة".

وتابع، أن "على كل أدوات وخدم "اسرائيل" في المنطقة أن يدركوا أنه لن تتخلى حركاتنا ودولنا عن فلسطين وقضية القدس"، وأضاف "على الدول المتآمرة علينا أن تيأس من تخلي شعوبنا عن المقاومة".

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلم (مريم) من أنتاج الإعلام الحربي للحشد يفوز بجائزة مهرجان بليبيان السينمائي بكاليفورنيا

فاز فلم (مريم) من أنتاج الإعلام الحربي للحشد الشعبي، أمس الجمعة، بجائزة ...