الرئيسية / سياسة / محمد ناجي: تصريحات الجبير ضد الحشد تفسر غضبه إزاء هزيمة الدواعش

محمد ناجي: تصريحات الجبير ضد الحشد تفسر غضبه إزاء هزيمة الدواعش

أعتبر النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي، الخميس، أن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير تفسر غضب بلاده من الانتصارات المتحققة من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي تجاه “أذناب آل سعود من الدواعش”.

وقال ناجي في تصريح تابعه موقع "الحشد الشعبي"، إن “المجتمع الدولي بات على قناعة بأن السعودية تعمل على  تأجيج التوتر الطائفي في المنطقة، فضلاً عن ممارستها بانتهاك حقوق الإنسان في عددٍ من الدول”، داعياً الحكومة العراقية لــ “اتخاذ موقفٍ صارم  للحد من التدخل السعودي في الشأن الداخلي للبلاد”.

وأضاف أن “تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يفسر غضب النظام الحاكم في الرياض من انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي المتحققة على إذنابهم الدواعش والتنظيمات الإجرامية الأخرى التي يدعمونها”، مطالباً الجبير بــ “معرفة حجمه حين يتحدث عن الوضع الداخلي للعراق وقواته الأمنية وحشده الشعبي”.

وتابع ناجي أن “جميع الأطراف السياسية باتت لا تطيق الغطرسة التي تنتهجها السعودية، وعليها مراجعة حساباتها تجاه العراق بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين”.

وأكد ناجي أن “عدم كف السعودية عن تدخلاتها في العراق سيجبرنا لتصعيد الرد السياسي تجاهها واتخاذ كافة الوسائل والطرق المتاحة للدفاع عن سيادة بلادنا ووحدتها”.

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتلة المواطن تطالب بإيقاف المحاولات الاستفزازية ضد الحشد الشعبي

استهجن رئيس كتلة المواطن النيابية، النائب حامد الخضري، الجمعة، قرار الكونغرس الاخير ...