الرئيسية / سياسة / الخارجية ردا على الجبير: الحشد الشعبي هيئة رسمية يتصدى للفكر التكفيري المتطرف

الخارجية ردا على الجبير: الحشد الشعبي هيئة رسمية يتصدى للفكر التكفيري المتطرف

اعربت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن انزعاجها ورفضها للتدخل المتكرر من قبل الخارجية السعودية في شؤون العراق الداخلية، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مؤكدة أن الحشد الشعبي هيئة رسمية يتصدى للفكر التكفيري المتطرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، إن “وزارة الخارجية العراقية تعبر عن رفضها وانزعاجها للتدخل المتكرر من قبل الخارجية السعودية في شؤون العراق الداخلية ، وتنصح بعدم تناول قضايا العراق بخطاب ينقل خلافات المملكة مع بعض الدول او يصدر لازماتها الداخلية”.

وأضاف جمال، أن “الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون كافة مكونات الشعب العراقي وهو جزء من منظومة الدفاع الوطني ، يأتمر بإمرة القائد العام للقوات المسلحة ويحصل على تمويله من ميزانية الدولة ، ويتصدى مع جيشنا الباسل وباقي تشكيلاتنا المسلحة البطلة للفكر التكفيري المتطرف الذي تمت تغذيته واحتضانه في حواضن باتت معروفة”.

وأكد جمال، أن “الحكومة العراقية مكونة من كافة فئات الشعب العراقي وهي نتاج لممارسة ديمقراطية ، ومن الاجدر ببعض الدول منع مواطنيها عملياً من اعتناق الفكر التكفيري المتطرف والالتحاق بداعش”.

واشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن “معركتنا ضد داعش مستمرة، والنصر الذي تحقق في الفلوجة سيتعزز بانتصارات اخرى بهمّة مقاتلي العراق الأشاوس ، كما حصل اليوم من تدمير لمئات السيارات التي تقل مجرمي هذا التنظيم ، ولن تثنينا بعض التصريحات عن المضي فيها حتى تحرير كامل مدننا المغتصبة”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي استنكرت اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة التي طالب فيها بـ”تفكيك” قوات الحشد الشعبي، وفيما اشارت إلى أن تصريحات الجبير تجاوزت كل الحدود، طالبت الأمم المتحدة باتخاذ موقف من تلك التصريحات باعتبار الحشد أهم قوة عسكرية في العالم تقاتل الإرهاب الداعشي .

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفياض يبحث مع أمين عام مجلس الأمن القومي الروسي جهود مكافحة الإرهاب

بحث مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض مع أمين ...