الرئيسية / أمن / محافظ نينوى يعلن فتح باب التطوع في الحشد الشعبي ويؤكد عدم شرعية “حشد النجيفي”

محافظ نينوى يعلن فتح باب التطوع في الحشد الشعبي ويؤكد عدم شرعية “حشد النجيفي”

 

اعلن محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب، الاربعاء، عن فتح باب التطوع لابناء المحافظة للتطوع في الحشد الشعبي وباشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما اكد عدم شرعية “الحشد الوطني” الذي يقوده المحافظ السابق اثيل النجيفي.

وقال العاكوب خلال مؤتمر صحافي عقده بمدينة اربيل تابعه موقع “الحشد الشعبي”، إن “ادارة المحافظة فتحت باب التطوع لـ 15 الف عنصر امني من ابناء محافظة نينوى على ان يكون عملهم ضمن هيئة الحشد الشعبي وبإمرة القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي” .

واضاف العاكوب، إن “اجتماعاً ضم كلا من رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ووزير الداخلية محمد الغبان ووزير الدفاع خالد العبيدي ورئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي، بالاضافة الى وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري، توصل الى اتفاق على تشكيل الحشد الشعبي من كافة ابناء مدينة الموصل وبمختلف مكوناتهم”.

وبين العاكوب، ان “هناك لجنة تم تشكيلها برئاسة المحافظ وعضوية ممثل عن أمن اقليم كردستان وممثل البيشمركة وممثل عن وزارة الدفاع وممثل الأمن الوطني، ستباشر عملها على تطويع ابناء عشائر نينوى وفق الآلية المتبعة و باسرع ما يمكن”، مشيرا الى ان “الحشد الوطني ليس لديه الغطاء القانوني”.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد يدك تجمعاً لـ”داعش” بالصواريخ شمال سامراء

أعلنت قيادة قاطع عمليات سامراء المقدسة للحشد الشعبي، الاحد، عن دك تجمع ...