الرئيسية / أمن / فتح خمسة معسكرات لاستقبال المتطوعين من ابناء الموصل في الحشد الشعبي

فتح خمسة معسكرات لاستقبال المتطوعين من ابناء الموصل في الحشد الشعبي

 

أعلنت قيادة المقر المسيطر للحشد الشعبي في محافظة نينوى، الأربعاء، عن استعدادها لفتح خمسة معسكرات لاستقبال المتطوعين من أبناء الموصل ضمن الحشد، مؤكدة أن 1000 شخص من أبناء الأقليات من الشبك والمسيحين والتركمان والايزيديين، سينضمون للحشد.

وقال قائد المقر، العميد لويس يوسف، خلال مؤتمر صحفي، عقده في المقر البديل لمحافظة نينوى، بمدينة أربيل، وتابعه موقع “الحشد الشعبي”، إن “خمسة معسكرات ستفح لاستقبال المتطوعين من أبناء الموصل على اختلاف مكوناتهم ضمن صفوف الحشد الشعبي، لمحاربة عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف يوسف، أن “الحشد الشعبي العشائري لمحافظة نينوى سيكون تابعاً لهيئة الحشد الشعبي من النواحي الإدارية والمالية، ومرتبطاً بقيادة العلميات المشتركة من ناحية العمليات”، مشيراً إلى أن “الحشد سيكون أحد القطعات المشاركة بتنفيذ الأوامر الصادرة من قيادة العمليات المشتركة بحسب متطلبات المعركة”.

 وأوضح يوسف، أن “الحشد الشعبي منظومة أمنية وقتالية في الوقت نفسه، وسيستقبل المتطوعين على وفق بيانات تم تحديدها من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغرض ويكون بإمرة رئيس اللجنة الامنية المتمثل بمحافظ نينوى، نوفل العاكوب”، مؤكداً أن “1000 شخص من أبناء الأقليات من الشبك والمسيحين والتركمان والايزيديين منضوين في صفوف الحشد الشعبي يقاتلون عصابات داعش الإرهابية وسينضمون لحشد الموصل”.

 

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس هيئة المنافذ الحدودية: للحشد مواقف مهمة في دعم المنافذ أمنيا ولوجستيا

أشاد  رئيس هيئة المنافذ الحدودية الدكتور عمار الوائلي، الأربعاء، بدور الحشد الشعبي ...