الرئيسية / محليّات / “اغتراب” .. أول مجلة فكرية متخصصة بمكافحة الإرهاب في العراق والعالم العربي

“اغتراب” .. أول مجلة فكرية متخصصة بمكافحة الإرهاب في العراق والعالم العربي

 

اطلق مركز “بلادي” للدراسات والابحاث الاستراتيجية، السبت، أول مجلة فكرية متخصصة في شؤون مكافحة الإرهاب والتطرف في العراق والعالم العربي.

وقال رئيس المركز ياسر عبد الحسين لموقع “الحشد الشعبي”، إنه “ايمانا من مركز بلادي بأن الحرب على داعش هي حرب فكرية وإعلامية بالدرجة الأساس اطلقنا مجلة اغتراب كأول مجلة فكرية متخصصة في شؤون مكافحة الارهاب والتطرف في العراق والعالم العربي”.

وأضاف عبد الحسين، أن “المجلة صادرة عن مركز بلادي للدراسات والابحاث الاستراتيجية”، مبينا أن “من ابرز البحوث فيها هي (الارهاب والتطرف مقاربات في المعالجات الوطنية والدولية) للدكتور عقيل الخزعلي وكيل وزارة الداخلية، و(الدولة في فكر تنظيم داعش) للأستاذ حسين عدنان الاعرجي”.

وأوضح عبد الحسين أن “المجلة تضمنت مقابلة حصرية مع محمود عزام خال ايمن الظواهري”، مشيرا إلى أن “من ابرز البحوث أيضا هي (السياسة الخارجية في عصر الارهاب) للدكتور حسين علاوي، و(التطرف الفكري بداية الفوضى ام فوضى التوحش) للاستاذ منير اديب، و(العقيدة القتالية بعد تنظيم داعش) للدكتور علي فارس حميد”.

وتابع أن “الأبحاث شملت كذلك (دور الاجهزة الامنية العراقية في مكافحة الارهاب وزارة الدفاع العراقية انموذجا) للاستاذ حسن سعد عبد الحميد، و(توظيف الصورة في الحرب النفسية لتنظيم داعش) للدكتور علاء مصطفى”، منوها إلى أن “العمل برئاسة تحريري، وتصميم علي حجازي”.

 

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاء لدماء الشهيد( قائد النصر ) ووصيته.. الحشد يوفر جميع التسهيلات لعودة النازحين في ديالى

أعلنت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي، الأربعاء، تذليل جميع العقبات أمام رجوع ...