الرئيسية / سياسة / العراق يؤكد ضرورة التزام دول العالم والمنطقة بقرارات مجلس الامن الدولي

العراق يؤكد ضرورة التزام دول العالم والمنطقة بقرارات مجلس الامن الدولي

دعت الحكومة العراقية، الأحد، دول العالم إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بدعم تنظيم “داعش” الإجرامي او تسهيل حصوله على اموال تساعد في ادامة قدراته.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي في الايجاز الصحافي اليومي، إن “الحكومة العراقية تؤكد على ضرورة التزام حكومات دول العالم وبالذات دول المنطقة بقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بمتابعة وملاحقة ومحاسبة كل فرد او جمعية توفر دعما ماليا لداعش الارهابي او تسهل عملية حصوله على اموال تساعد في ادامة قدراته وتمده باسباب الاستمرار”.

ودعا الحديثي تلك الحكومات إلى “الوقوف مع العراق في الحرب ضد الارهاب من خلال التصدي بحزم لكل جهة يثبت انها قدمت او تقدم اي شكل من اشكال الدعم المالي للارهاب”.

واشار الحديثي إلى أن “قوانين مجلس الامن الدولي ذات الصلة هي قوانين ملزمة لمختلف دول العالم ولابد من ان يتم الالتزام بها بشكل كامل وتطبيقها بصورة حاسمة ودقيقة على الجميع ودون استثناء”، مؤكدا “تتطلع الحكومة الى قيام دول العالم بدورها القانوني والاخلاقي في الحد من قدرات داعش الارهابي وقطع مغذياته المادية وروافده المالية من خلال الالتزام بارادة المجتمع الدولي معبرا عنها بقرارات مجلس الامن”.

وكانت السعودية اقرت امس الأول الجمعة، بتنظيم مواطنيها حملات تبرع لتنظيم “داعش” الإجرامي في العراق عقب انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي، عازية ذلك إلى مشاركة قوات الحشد الشعبي في العملية.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة الحشد.. انعقاد اجتماع أمني لبحث الخطط والإجراءات الأمنية الخاصة بحماية خطوط وأبراج الطاقة الكهربائية في نينوى

عقد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، الاثنين، اجتماعا ...