الرئيسية / سياسة / لجنة تخليد شهداء سبايكر تصدر بيانا بالذكرى السنوية الثانية لجريمة العصر

لجنة تخليد شهداء سبايكر تصدر بيانا بالذكرى السنوية الثانية لجريمة العصر

بسم الله الرحمن الرحيم
“وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا”
يا أبناء شعبنا العراقي الصابر..
يا أبناء الانسانية جمعاء ..

تمرُ علينا هذه الايام الذكرى السنوية الثانية لفاجعةِ مجزرة تكريت (سبايكر) و التي راح ضحيتها اكثر من 1700 شاب عراقي بريء على يد شر خلق الله داعش والبعثيين الجناة..

ونحن إذ نستذكر هذه الجريمة التي يندى لها جبين الانسانية نرفع أصواتنا لكل المعنيين والمسؤولين للاستجابة السريعة لمطالب ذوي الضحايا المفجوعين بفلذات اكبادهم وقد تجمعوا اليوم من مختلف المحافظات في مذبح الشهداء في تكريت وعلى ضفاف نهر دجلة مطالبين بما يلي :

1_مطالبة وزارة العدل بتنفيذ الاحكام الصادرة من القضاء بحق المجرمين المدانين دون تباطؤ في التمييز ومصادقة رئيس الجمهورية عليها.

2_ مطالبة الاجهزة الامنية بملاحقة المجرمين الفارين داخل العراق وخارجه لينالوا جزائهم العادل.

3_مطالبة امانة مجلس الوزراء بتفعيل عمل فرق البحث والتفتيش عن رفاة الضحايا حيث لايزال 1400 منهم مجهول المصير منذ حل وزارة حقوق الإنسان وبقاء ملف مجزرة سبايكر دون متابعة .

4_ اعتبار مجزرة تكريت جريمة إبادة جماعية بدوافع طائفية وعنصرية وإعتبار مجموعة القصور الرئاسية في تكريت محمية اتحادية والحفاظ على اثار الجريمة ومزار الشهداء.

5_مطالبة الحكومة ومنظمات حقوق الانسان بتعريف العالم أجمع بفداحة هذه الجريمة التي جرحت المشاعر وهزت الضمائر.

6_نستنكر التصريحات الاخيرة لبعض (المحسوبين على نواب الشعب زورا وبهتانا) حاولوا فيها تزييف الحقائق والتقليل من شأن الفاجعة الكبيرة ونطالب مجلس النواب بمحاسبة مثل اولئك الطائفيين.

7_مطالبة كل الشرفاء من الكتاب والادباء والفنانيين بممارسة دورهم في تخليد مجزرة تكريت لتبقى معلما صارخا بظلامات ابنائنا وفضح الجناة ومن يدعمهم .

8_مطالبة وزارة الدفاع بمتابعة حقوق ذوي الضحايا المعطلة بحجة ايداعها في صندوق القاصرين كما وندعو المحافظين بالاهتمام بذوي ضحايا سبايكر من كل الجوانب .

ختاما .. نحن ابنائكم في لجنة تخليد مجزرة تكريت إذ نحيي إنتصارات حشدنا الشعبي وقواتنا المسلحة الاخرى في معركة الشرف وتحرير الفلوجة..
نجدد العهد للشهداء ولذوي ضحايا سبايكر بالمضي قدما والعمل بكل اصرار حتى تحقيق هذه المطالب الحقة وكي لا تتكرر مثل هذه الفاجعة في عراق الحرية والسلام….

لجنة تخليد مجزرة تكريت
4 رمضان 1437
2016/6/10

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة الحشد.. انعقاد اجتماع أمني لبحث الخطط والإجراءات الأمنية الخاصة بحماية خطوط وأبراج الطاقة الكهربائية في نينوى

عقد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، الاثنين، اجتماعا ...