الرئيسية / أمن / المهندس: الحشد حقق جميع الاهداف الموكلة إليه ولم يحتاج الى التحالف الدولي بتحرير الفلوجة

المهندس: الحشد حقق جميع الاهداف الموكلة إليه ولم يحتاج الى التحالف الدولي بتحرير الفلوجة

قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ان المرحلة الثانية من عملية تحرير الفلوجة انتهت بتحرير الصقلاوية .

المهندس وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة الحشد في الفلوجة ، اليوم الاحد ، ان " الحشد الشعبي حقق جميع الاهداف الموكلة اليه "، لافتا الى ان " تحرير مركز الفلوجة اوكل للقوات الامنية وجهاز مكافحة الارهاب".

اضاف المهندس ان " الحشد الشعبي انشأ قيادة عمليات مع القوات الامنية في جميع المحاور". مشيرا الى ان "الفلوجة اصبحت محاصرة بالكامل باستثناء الجهة المحاذية لنهر الفرات ".مبينا بان الجانب المهم من عمليات العسكرية هو المدنيين الذين تم نقلهم الى اماكن ايواء مؤقتة حيث تم اجلاء 8000 مدني من منطقة العمليات الى مراكز امنة ".

المهندس اكد بان " القوات المحررة من جيش وشرطة وحشد شعبي سلمت المناطق الى شرطة الانبار المحلية ، وبامكان اهالي الكرمة والصقلاوية العودة الى مناطقها بعد تطيرها من العبوات الناسفة ".موضحا بانه لا يزال هناك مدنيين في الفلوجة بحاجة الى تظافر جهود عسكرية واجتماعية ودينية لأجلائهم ".كاشفا عن ان عدد من موجود من عناصر داعش في الفلوجة يقدر بـ2500 منهم 10% اجانب".

 عبر المهندس عن شكره لكافة القوات الامنية التي تشارك بعملية تحرير الفلوجة بمختلف صنوفها" .المهندس اكد انه لم ولن نطلب كحشد شعبي المساعدة او التدخل من قوات التحالف في عمليات تحرير الفلوجة".

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آمر اللواء 42 بالحشد: فتح جميع الطرق التي اغلقها داعش في الطارمية

أكد آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي علي الجبوري، الثلاثاء، فتح جميع الطرق ...