الرئيسية / سياسة / دولة القانون: السفير السعودي تجاوز الخطوط الحمراء ويجب طرده بأسرع وقت

دولة القانون: السفير السعودي تجاوز الخطوط الحمراء ويجب طرده بأسرع وقت

 

طالب ائتلاف دولة القانون، السبت، الحكومة العراقية بالاسراع في طرد السفير السعودي ثامر السبهان واستبداله بشخص "أكثر دبلوماسية"، مشيرة إلى أن السبهان تجاوز "الخطوط الحمراء" من خلال تصريحاته وتغريداته الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النائب عن الائتلاف كامل الزيدي، "إننا منذ البداية حذرنا من أن السفير السعودي الحالي هو رجل أمن وليس رجل سياسة"، لافتا إلى أنه "كان الاجدر بالسبهان خلق مناخات طيبة في العلاقات بين البلدين لا أن يكون جزءا من المشكلة".

وأضاف الزيدي، أن "السفير السعودي تجاوز الخطوط الحمراء عدة مرات وأخذ يتدخل بالشأن الداخلي العراقي كثيرا"، مطالبا وزارة الخارجية والحكومة بـ"اخذ دورهما الحقيقي والاسراع بطرد هذا السفير واستبداله بشخص يمتهن الدبلوماسية".

يشار إلى ان السفير السعودي اثار الجدل عدة مرات عبر تصريحاته لوسائل اعلام عراقية وسعودية وتغريداته على "تويتر"، كان آخرها اتهام المستشارين الإيرانيين المتواجدين بطلب من الحكومة العراقية بـ"الإرهاب" واثارة الطائفية في الفلوجة.

وسبق لوزارة الخارجية العراقية أن قامت باستدعاء السبهان الذي عينته السلطات السعودية سفيرا لها في العراق بعد أن كان يشغل منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في لبنان على خلفية تصريحاته ضد قوات الحشد الشعبي، حيث جوبهت برفض شعبي وسياسي واسع .

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفياض: الحشد الشعبي سيكون مع اي حكومة تصون وتحترم مبادئ الشعب

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الجمعة، أن الحشد سيكون مع ...