الرئيسية / محليّات / وصول 868 اسرة فلوجية نازحة الى مخيمات عامرية الفلوجة والحبانية

وصول 868 اسرة فلوجية نازحة الى مخيمات عامرية الفلوجة والحبانية

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الجمعة، عن آخر احصائية لها لاعداد العوائل النازحة من الفلوجة، مشيرة الى أنها وصلت الى 868 عائلة نازحة من قضاء الفلوجة الى مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية جراء عمليات تحرير المدنية من تنظيم “داعش” .

وقال مسؤول فرع الوزارة في الانبار محمد رشيد، في بيان إن “نحو 868 عائلة نزحت من قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار”، مبينا أن تلك العوائل “موزعة على 852 عائلة في مخيمات عامرية الفلوجة و16 عائلة في مخيمات المدينة السياحية”.

وأوضح رشيد ان “فرع الوزارة بالتنسيق مع القوات الامنية في المنطقة شكل لجنة لاستقبال تلك الاسر متخذة الساتر الامني بين عامرية الفلوجة والمدينة السياحية مقرا لها”.

واشار رشيد إلى ان “فرع الوزارة وزع للعوائل النازحة حال دخولها المخيم حصصا من المساعدات الاغاثية”، موضحا أن “الحصة المقدمة للعائلة الواحدة تضمنت ثلاثة افرشة ومثلها وسادة منام ومروحة هواء شحن وسلة صحية فضلا عن موادا اخرى يحتاجها النازحون”.

يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي تخوض عمليات عسكرية لتحرير المناطق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، في وقت نزح المئات من ابناء تلك المناطق الى اماكن اكثر امانا للحفاظ عليهم من تلك العمليات.

عن ammarjuka

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينهيان تفتيش غابة سلوم ووادي مديسيسة في عمق صحراء الانبار الغربية

انهت قوات لحشد الشعبي والقوات الأمنية، الجمعة، تفتيش غابة سلوم ووادي مديسيسة ...